أخبار

عاجل : تفاصيل القبض علي منفذي حادث “معهد الأورام” الإرهابي وأسماء المتورطين

أكمل النشار

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل ، عن التفاصيل الكاملة للخلية الإرهابية لتي نفذت حادث معهد الأورام الإرهابي الأحد الماضي.


وقالت الوزار في البيان ة: “أسفرت جهود وزارة الداخلية في كشف ملابسات حادث انفجار سيارة أمام المعهد القومي للأورام بالقاهرة عقب إجراءات الفحص والتحري وكذا جمع المعلومات وتحليلها بمعرفة قطاع الأمن الوطني عن تحديد منفذ الحادث”.


وتابعت: “تبين أنه عضو حركة حسم التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي/ عبدالرحمن خالد محمود عبدالرحمن (حركي / معتصم) والهارب من الأمر بضبطه وإحضاره على ذمة إحدى القضايا الإرهابية لعام 2018 المعروفة بطلائع حسم”.


وأكملت: “تم تأكيد ذلك من خلال مضاهاة البصمة الوراثية للأشلاء المعثور عليها والمجمعة من مكان الحادث مع نظيرتها لأفراد أسرته”.


وتوصلت عمليات الفحص والتتبع للسيارة المستخدمة في الحادث عن تحديد خط سيرها قبل التنفيذ وسيرها عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل حتى منطقة الحادث.


وأسفرت نتائج الفحص عن تحديد عناصر الخلية العنقودية لحركة حسم الإرهابية فتم استئذان نيابة أمن الدولة العليا لضبط تلك العناصر حيث تم تحديد كل من:-


المضبوط/ حسام عادل أحمد محمد ـ حركي / معاذ وهو أحد عناصر الرصد والدعم بحركة حسم الإرهابية.
الهارب/ عبدالرحمن جمعة محمد حسين وهو أحد عناصر التنفيذ بحركة حسم الإرهابية.


المدعو/ إبراهيم خالد محمود عبدالرحمن (شقيق الانتحاري مرتكب الحادث) والذي يعد إحدى وسائل الاتصال وتلقي التكليفات من كوادر حسم الارهابية بالخارج وأبرزهم الهارب/ أحمد محمد عبدالرحمن عبدالهادي (القيادي بتنظيم الإخوان الإرهابي) وكذا الهارب بإحدى الدول (الحركي / محمد عايش) وهو أحد الكوادر العسكرية لحركة حسم الإرهابية بأحد المعسكرات الإرهابية بتلك الدولة.


وتابعت: “تم ضبط المدعو/ إبراهيم خالد وحال قيامه بالإرشاد عن مكان اختباء الإرهاب الهارب/ إسلام حمد قرني محمد السابق اتهامه في إحدى قضايا تصنيع المتفجرات وإتلاف محولات الكهرباء وهو أحد عناصر حركة حسم الإرهابية بمناطق التبين بحلوان وأثناء ذلك قام المدعو/ إسلام محمد قرني بإطلاق النيران على القوات ومحاولة الهرب تمكن المدعو/ إبراهيم خالد من الهروب برفقته حيث تم التعامل معهما ما أسفر عن مصرعهما”.


واستكملت: “أمكن من خلال ملاحقة باقي عناصر الخلية الهاربة عن تحديد وكرين اتخذتهما تلك العناصر للاختباء لانطلاق منهما لتنفيذ عملياتهم الإرهابية أحدهما مبنى مهجور بالطريق الصحراوي بمركز إطسا بالفيوم والآخر شقة كائنة بالإسكان الاجتماعي بمنطقة شرق الشروق 3 بالقاهرة حيث تمإعداد المأموريات اللازمة وباستهدافهما فجر اليوم عقب تقنين الإجراءات وبمداهمة الوكر الأول بمركز إطسا بالفيوم حاولت المجموعة الإرهابية القيام بعملية لتفجير العبوات وإلقائها على القوات تحت ساتر منإطلاق النيران وقامت القوات بالتعامل معهم”.
أسفر ذلك عن مصرع 8 عناصر من الخلية الإرهابية (المجموعة المسلحة) والعثور بحوزتهم على “54 سلاحا آليا، 2 بندقية خرطوش، 5 عبوات متفجرة معدة للاستخدام” بالإضافة لكمية من المواد المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة ومجموعة الدوائر الكهربائية.


وأكملت: “بمداهمة الوكر الثاني بمنطقة الشروق قامت تلك المجموعة المسلحة بإطلاق النيران على القوات بكثافة وأسفر التعامل معهم وتبادل إطلاق النيران عن مصرع عدد 7 عناصر من الخلية الإرهابية المسلحة والعثور بحوزتهم على سلاح آلي و1 بندقية خرطوش، معمل لتصنيع العبوات المتفجرة بداخله كميات مختلفة من المواد المصنعة للعبوات المتفجرة”.


واختتمت: “تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات”.


مقالات ذات صلة :

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights