أخبار

مفاجأة : معهد الاورام ليس المقصود .. الكشف عن المكان المستهدف

أكمل النشار

نشرت قناة العربية في خبر عاجل لها ، نقلا عن وزارة الداخلية ، أن السيارة المفخخة التي تسبتت فب حادث معهد الأورام الإرهابي ، كانت في طريقها لـ “مديرية أمن الجيزة”، قبل أن تنفجر أمام المعهد .


وأضافت القناة نقلًا عن الداخلية، أن حسم خططت لاستهداف مديرية أمن الجيزة، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية بدأت سلسلة مداهمات للبحث عن منفذي هجوم معهد الأورام.


وأوضح مراسل قناة العربية أن نيابة أمن الدولة بدأت تحقيقات موسعة في حادث معهد الأورام الإرهابي.


وكانت قد أصدرت وزارة الداخلية بياناً، وضحت فيه حادث انفجار معهد الأورام بمنطقة المنيل، مؤكدة أنه في إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة القصر العيني أمام “معهد الأورام” والذي تبين من الفحص المبدئي أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات وذلك أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.
وأضاف البيان، أنه على الفور انتقلت الأجهزة المعنية، وقامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات حيث توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، حيث تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفني أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.


وأشار البيان، إلى أنه تشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية، موضحة أن توصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الاخوان الارهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ احدى العمليات الارهابيه بمعرفة احد عناصرها.


وتابع البيان، إلى أنه جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

مواضيع ذات صلة :


ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights