الدليل التعليمي

“القضاء الإداري” يصدر قراره بشأن التلاميذ الراسبين بالصف الأول الثانوي

كتبت دعاء شعلان

 

أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدائرة السادسة تعليم شق عاجل  قرارها اليوم الاربعاء بتأجيل الدعاوى القضائية المقامة من أولياء أمور التلاميذ الراسبين بالصف  الأول الثانوي لجلسة ١٣ اكتوبر القادم  و ذلك لإلزام الجهة الإدارية بتقديم بيانات بدرجات الطلاب الطاعنين فل امتحانات الترم الاول ٢٠١٩/٢٠١٨ لتقديم التظلمات التي قدمت بمعرفة الطلاب الطاعنين و ما تم فيها من قبل الوزارة.

 

كما قررت المحكمة استدعاء وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى بصفته أمام المحكمة لاستجواب عن مدي صحة تصريحاته السابقة التى تتعلق بنسب نجاح الطلاب حيث سبق و أعلن بتجاوزها ال ٩٠% و تضاربها مع تصريحاته الأخيرة حيث أعلن أن النسبة النجاح لو تجاوز ٢٠%.

و قدم المحاميان كل من عمرو عبد السلام و حميدو البرنس الطعن و هما وكيلان عن بعض الطلاب الصف الاول الثانوى على مستوي المحافظات للطعن بإلغاء قرار رسوبهم بامتحانات الدور الثاني و اعتمدوا في طعنهم على العطل الذي وقع بسيستم الامتحان الالكتروني مما أدى إلى رسوب الطلاب منذ البداية.

و أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على ضرورة التزام الطلاب بإدارة الامتحانات لمن لديهم فرصة ثانيه و عدم انتظار نتيجة الشكوي المقدمة.

و أكدت الوزارة أن من يتخلف عن أداه الفرصة الثانية الإلزامية يكون باق للإعادة.

كما أكد علي أنه سيتم تسليم الكتب الدراسية الخاصة بصف الأول و الثاني الثانوى للطلاب من قبل رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام.

و قضت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار سيد عبدالحميد نائب رئيس مجلس الدولة برفض طعن أولياء الأمور بالغاء نظام التابلت.

و أكد على أن تطوير التعليم ضرورة حتمية باعتباره يمثل الجناح الثانى لمنظومة إعادة بناء الإنسان المصرى

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights