رياضة

سحر عبد الحق:  نسعي لنشر الكرة النسائية في جميع محافظات مصر  

 

قالت الدكتورة سحر عبد الحق، عضو اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، أن الجهاز الفنى الجديد لمنتخب الكرة النسائية لديه العديد من المهام والتى لا تتوقف لدى المنتخب الأول.

وتابعت الدكتورة سحر عبدالحق، إن الجهاز الفنى الجديد لمنتخب الكرة النسائية لدية عدة ملفات، أهمها المنتخب الأول للكرة النسائية، ومشروع “ألف فتاة ألف حلم” لاكتشاف مواهب الفتايات الذى وضعته وزارة الشباب والرياضة.

 

 

وأضافت سحر عبدالحق أن الجهاز الفنى للمنتخب الأول للكرة النسائية سينتشر فى جميع محافظات مصر لاكتشاف المواهب، سواء على مستوى الفتيات الكبار أو الناشئين والبراعم، لتكون انطلاقة لمشروع أكبر فى كرة القدم النسائية بهدف الانتشار وتوسيع قاعدة الممارسة للفتيات لكرة القدم.

 

وأشارت عضو اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة إلى أننا لدينا هدف واحد وهو تطوير الكرة النسائية المصرية وأن يكون هناك منتخب قوى ودورى يسهد منافسة قوية، وهذا يستلزم البحث والتنقيب عن المواهب وتشجيع الأندية على المشاركة، وهذا ضمن مهام المنتخب الأول، حيث إن كل فرد فى الجهاز لديه مهام فى كل محافظة لتنفيذ الخطة بجانب التواجد فى الجامعات المصرية وهو ما يستلزم عدد أكبر فى الجهاز حتى نتمكن من تغطية كل الأماكن التى يمكن أن نكتشف منها مواهب الفتيات.

وأكدت سحر عبدالحق على أن ملف الكرة النسائية من أهم الملفات لدى اتحاد الكرة وهناك اهتمام كبير من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” بالخطة التى تم وضعها لكرة القدم النسائية المصرية.

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights