أخبار

مدبولي يجتمع بوزير التخطيط والمالية والصحة

أجتمع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء،مع وزراء التخطيط والمالية والصحة،لمتابعة موقف إعادة هيكلة موازنة وزارة الصحة، وتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة للمشروعات المختلفة.

 

ويأتى ذلك اتصالًا باللقاء الذى عقده رئيس الوزراء بوزيرة الصحة مطلع الشهر الجارى وكلف خلاله بتقديم تقرير شامل بالاحتياجات المالية لوزارة الصحة طبقًا للأولويات، يكون مقرونًا بتوقيتات زمنية محددة، حتى يتم التنسيق مع وزارتى التخطيط والمالية، لتوفير التمويل المطلوب لمشروعات وزارة الصحة.

 

وقال رئيس الوزراء خلال اللقاء، أن ملف الصحة يشغل أولوية أولى بالنسبة للحكومة، وأن أى مبالغ تتوافر من الموازنة سيتم ضخها فى قطاع الصحة، للنهوض به على النحو الذى يساهم فى الارتقاء بالخدمات التى يقدمها للمواطنين، مطالبًا بإجراء حصر بالمستشفيات التى تم البدء فى تنفيذها، ووصلت نسبة التنفيذ لـ70% فأكثر ليتم التركيز عليها واتمامها. وأوضحت وزيرة الصحة أن هناك حصرأً كاملاً بها.

من جانبها عرضت وزيرة الصحة تفاصيل إعادة هيكلة اعتمادات الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة للعام المالى 2019/2020، كما لفتت الوزيرة إلى الاحتياجات التمويلية المطلوبة لاستكمال المشروعات والمُبادرات لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأشارت الوزيرة أن ما تم تدبيره من موازنة الوزارة وإعادة الهيكلة، يبلغ إجمالى 3.4 مليار جنيه، يتم حاليًا ضخ هذا التمويل فى المبادرات التى تقدم خدمات للمواطنين، بينما هناك تمويلًا آخر تحتاجه الوزارة لاستكمال مشروعاتها. ونوهت إلى انه من المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبى لـ 13 مستشفى نموذجيًا من إجمالى 30 مستشفى بدءًا من فبراير المقبل.

 

وفى نهاية الاجتماع كلف رئيس الوزراء وزيرى التخطيط والمالية، بدراسة ما عرضته وزيرة الصحة بشأن التمويل المطلوب لاستكمال المشروعات، وفق ما تم بعد إعادة هيكلة الموازنة، على أن يتم توفير الاعتمادات المالية مرحليًا، وفق الوفورات من الموازنة.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights