حوادث

التفاصيل الكاملة لمحاولة انتحار طالبة في جامعة الزقازيق أمام الجميع

أكمل النشار

 

حاولت إحدى طالبات كلية التربية الرياضية بجامعة الزقازيق، اليوم الاثنين بمحاولة انتحار وذلك بالقاء نفسها من علي سطح احدي مباني الجامعة ، لكن محاولتها وأدتها رغبة القدر في تواجد زملاء لها بالقرب منها، والذين منعوها وأنقذوا حياتها.
وعلى الفور، امتلأ المكان بالطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس، وعلى رأسهم الدكتورة آمال يوسف، عميدة الكلية، والتي احتضنت الطالبة وطلبت من الجميع الإنصراف، قبل أن تأخذ الطالبة إلى مكتبها وتُبلغ رئس الجامعة بما جرى.

لحظات قليلة فصلت بين إنقاذ الطالبة وحضور الدكتور عثمان شعلان، رئيس الجامعة، وبرفقته كلًا من: الدكتور عبدالسلام عيد، عميد كلية الطب البشري، والدكتور هشام عنان، مدير إدارة المستشفيات الجامعية، وأخذ الجميع في تهدئة الطالبة، والتي ما إن هدأت حتى بدأت تسرد التفاصيل والأسباب التي دفعتها لمخاولة التخلص من حياتها.

المشاكل الأسرية والتعدي بالضرب، لأكثر من مرة، وآثاره، كانت حجر الزاوية فيما روته الطالبة لرئيس الجامعة، والذي أوضح  أن الطالية كانت تمر بأزمة نفسية سببتها لها خلافات أسرية، وأنها ليست محاولة الانتحار الأولى لها.

وأشار شعلان، إلى أنه جرى الاتصال بوالد الفتاة لاستدعائه لاصطحاب نجلته وحل الأسباب التي دفعتها لمحاولة الانتحار، خاصةً وأنها تقيم في مدينة العبور بمحافظة القليوبية، إلا أن الأب لم يُحرك ساكنًا.
محاولات المساعدة من جانب رئيس الجامعة لم تتوقف عند الاتصال بوالد الطالبة، بل هاتف “شعلان” رئيس جامعة حلوان لمحاولة الاستفسار عن مدى إمكانية نقل الطالبة لكلية قريبة من سكنها، خاصةً وأنها رفضت الإقامة بالمدينة الجامعية بالزقازيق، وهو ما رحب به رئيس جامعة حلوان وأُبلغت الطالية به، وذلك بعدما جرى نقلها لمستشفى الطلبة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة، واستدعاء أخصائي نفسي لها.

وفور الاطمئنان على حالة الطالبة، تم السماح لها بالخروج بصحبة زميلاتها وتوصيلها لمحل سكنها بمدينة العبور بمحافظة القليوبية.

 

 

شاهد بالفيديو : محاولة انتحار طالبة بجامعة الزقازيق أمام الجميع

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights