الدليل التعليميجامعات

فريق الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة يزور معمل الكيمياء بطب الزقازيق

كتب : هلال زايد

ضمن المشروعات البحثية التي تنفذها جامعة الزقازيق تحت رعاية د. عثمان شعلان وبإشراف من وحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة، زار فريق من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة معمل الكيمياء الاكلينيكية والخلايا الجذعية بكلية الطب جامعة الزقازيق يضم د/ بليغ حمدى، م/ عادل رزق محمد – مدرب معتمد دولى وذلك لمتابعة تطبيق مواصفة الايزو الخاصة بمعامل الطبية 15189:2012
وكان في استقبالهم د. سمية حسن عبدالله ، مدير المعمل وفريق العمل .
وصرحت د. شيرين عيسي المدير التنفيذي لوحدة إدارة المشروعات بالجامعة بأن فريق الهيئة قد أشاد بسير العمل في المعمل ، وأن هناك تجاوبا ملحوظا من إدارة وافراد المعمل والاستعداد لتبنى أى ملاحظات ، وأن هناك أيضا تقدما ملحوظا فى تطبيق المواصفة العالمية الايزو 15189:2012 الخاصة باعتماد المعامل الطبية .
وأوضحت أن المعمل قد حصل على شهادة الاعتماد فى ديسمبر 2018م من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة ، مشيرة إلي أن اعتماد المجلس الوطني”إيجاك” يعد انجازاً علمياً لفريق العمل يضاف إلى انجازات كلية الطب وجامعة الزقازيق بإعتبار أن المجلس الوطني للإعتماد يُقيم الأبحاث شرط الحفاظ علي التوافق مع المواصفات والمتطلبات الخاصة وإتفاقية الإعتراف المتبادل بين المجلس الوطني للإعتماد ومنظمة التعاون الدولي لإعتماد المعامل “إيجاك” في مجال أنشطة التحاليل الطبية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights