محافظات

محافظ الشرقية يطمئن على صرف الحد الأدنى للأجور للعاملين بالجهاز الإداري ويُشدد على سرعة تحصيل المتأخرات المستحقه لدى المراكز والمدن والأحياء

 

 

 

 

 

 

كتب  :  هلال زايد

عقد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إجتماعاً مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء للإطمئنان على آلية تطبيق وصرف الحد الأدنى للأجور للعاملين بالجهاز الإداري ، وذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019 والذي رفع الحد الأدنى لمجمل أجر الدرجات الوظيفية بالدولة من أول يوليو 2019 إلى 2000 جنيه شهريا انتهاءًا بمبلغ 7000 جنيه للدرجات العليا.

 

أكد محافظ الشرقية على ضرورة إنتهاء الوحدات الحسابية بمختلف المنشآت الحكومية بنطاق المحافظة من صرف الحد الادني للأجور و بأثر رجعي للعاملين طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء لتوفير حياة كريمة لهم ولحصاد أولى ثمار الإصلاح الإقتصادي والذي بدأته الحكومة لتعديل هيكل الأجور والمرتبات لتحسين مستوى الدخل ومواجهة الأعباء المعيشية.

 

وخلال الإجتماع تم إستعراض موقف المتحصلات من قاعات الأفراح غير المرخصة وكذلك موقف المتحصل من منظومة الإعلانات والتأكد من إتباع الإجراءات الإدارية التي تم إتخاذها ، ليشدد المحافظ على ضرورة تطبيق القانون وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

كما ناقش المحافظ مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء موقف تحصيل المتأخرات المستحقة لدى الجهات الحكومية ، مؤكداً على ضرورة تفعيل دور أقسام الإيرادات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال العاملين المقصرين ، وذلك لتعظيم الإيرادات والإستفادة منها في تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة .

 

حضر الإجتماع لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights