محافظات

إنشاء منطقة صناعية جديدة على مساحة 3مليون ونصف بالعاشر من رمضان

 

كتبت : منة وليد

قال المهندس خالد شاهين رئيس جهاز العاشر والمشرف على جهاز خليج السويس انه تم الانتهاء من أعمال المرافق العامة لمساحة 6 مليون متر بالمنطقة الصناعية الثالثة جنوب العاشر بتكلفة مالية قدرها مليار جنيه.

أشار”شاهين ” إلى أنه تم بدء التسليم للقطع المرفقة وبدءت أعمال الإنشاءات المعمارية والهندسية بها لإنشاء حوالى 1850 مصنع بمساحات مختلفة وأنشطة متنوعة لافتا أن منطقة جنوب العاشر الصناعية هى إضافة للمنطقة الصناعية الثالثة وبذلك يتعدى عدد المصانع العاملة فى قلعة الصناعة المصرية مدينة العاشر من رمضان حوالى 5000 مصنع.

أوضح رئيس جهاز العاشر من رمضان، بانتهاء أعمال الإنشاءات ومع مرحلة التشغيل سوف تساهم تلك المنطقة فى تشغيل ما يقرب من 100 الف شاب مصري وبذلك تكون المدينة دافعة للاستثمار والتنمية وأكبر نقطة صناعية فى مصر ومنطقة الشرق الاوسط.

أضاف شاهين انه يجري الآن تجهيز منطقة صناعية أخري بمساحة 3 مليون متر ونصف فى منطقة الجنوب حيث بدء بالفعل أعمال المرافق العامة للمنطقة بتكلفة 350 مليون جنية لتكون جاهزة فى بداية 2020 للطرح لرجال الأعمال والمستثمرين لإنشاء صناعات متنوعة جديدة مشيرا إلى أنه تم عمل طريق بطول 6 كيلو لتيسير الوصول للمناطق الصناعية الجديدة ويعمل على الربط بين مدن بدر والعاصمة والروبيكي لتسهيل عمليات نقل البضائع والمنتجات والعمال.

كما أكد” شاهين” انه بعد نجاح مشروع المجمعات الصناعية الصغيرة التي تم تسليمها إلى الصناع الشهر الماضى تم تكليف الجهاز بإنشاء منطقة مجمعات صناعية أخري للمشروعات الصغيرة بمنطقة الجلود بالروبيكي لافتا إلى أن جميع المشروعات التى تنفذها مدينة العاشر من رمضان تم تنفيذها فى زمن قياسي لم يتجاوز العامين بناءا على توجيهات القيادة السياسية بسرعة إنجاز الأعمال وطرحها للمستثمرين والصناعة.

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights