حوادثسلايدر

شاهد إنهيار مبني مصنع “أبو حوا” بقليوب  بعد إشتعال الحريق فيه

 

كتب : منصور عبد المنعم

انتهت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، من السيطرة على حريق مصنع “أبو حوا” للدراجات البخارية بمدينة قليوب، بعد محاولات استمرت ما يزيد عن 8 ساعات متواصلة، والدفع بـ 34 سيارة للإطفاء.

 

وانهار  مبني المصنع بالكامل، بعد تآكل جدرانه من النار نتيجة صعوبة السيطرة عليه من قبل قوات الحماية المدنية، حيث كانت البداية تلقي حامد طلبة رئيس مدينة قليوب، بلاغا يفيد نشوب حريق بمني مصنع أبو حوا للدراجات البخارية، على الفور تم الانتقال لموقع الحريق وإبلاغ قوات الحماية المدنية، وتم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء في الساعات الأولى للحريق إلا أنها لم تستطع السيطرة على الحريق، وتم رفع العدد لـ 16 سيارة إطفاء، لكنها ايضا لم تستطع السيطرة على الحريق من شدته بسبب المواد البلاستيكية بالمصنع.

 

وانتقل الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، ومدير الأمن اللواء طارق عجيز إلى موقع الحادث، للوقوف على عملية السيطرة على النيران.

 

وأمر الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، بتوفير 30 سيارة إطفاء من القليوبية والاستعانة بالقاهرة والجيزة، كما تم الاستعانة بالقوات المسلحة وشركات البترول، حيث تم الدفع بأربع عربات للإطفاء الرغوى لمحاولة السيطرة على الحريق.

المعاينة الأولية لحريق مصنع الدراجات النارية بقليوب: ماس كهربائى وراء الحادث

أكد مصدر أمني، بمحافظة القليوبية، أن المعاينة الأولية لحريق مصنع الدراجات النارية بقليوب، رجحت أن الحريق سببه ماس كهربائي بمخزن للبطاريات القابلة للاشتعال على مساحة 200 متر، ثم امتد إلى مساحة 4200 متر، وذلك نظرا للمواد القابلة للاشتعال، حيث وصل الحريق إلى الثلاثة طوابق ولا توجد خسائر في الأرواح.

 

وتواصل أجهزة الحماية المدنية بالقليوبية حتى الآن عمليات التبريد للحريق، عقب السيطرة عليه بعد 10 ساعات كاملة للحريق.

واندلع الحريق قرابة الساعة الخامسة مساء أمس الاثنين، في المخزن القائم على مساحة 200 متر، ثم امتد على مساحة 4200 متر، بفعل مكوناته القابلة للاشتعال، ووصل الحريق، إلى الطوابق الثلاثة الأولى من المخزن، فيما أصيب 4 أشخاص بحالات اختناق، وجرى السيطرة على الحريق بعد انهيار المبنى بالكامل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights