سلايدرعربي وعالمي

صحيفة: ترامب يسند إدارة الجدار الحدودى لصهره جاريد كوشنر

 

ذكرت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد جعل صهره جاريد كوشنر، المدير الفعلى لمشروع بناء الجدار الحدودى مع المكسيك، بعدما أصابه الإحباط من غياب التقدم فى واحدة من أهم اولوياته مع اتجاهه لحملة صعبة من أجل إعادة انتخابه، بحسب ما قال مسئولون سابقون وحاليون فى الإدارة الأمريكية.

 

 

 

وأشارت الصحيفة أن كوشنر يعقد اجتماعات أسبوعية فى الجناح الغربى بالبيت الأبيض، حيث يسأل عدد من مسئولى الحكومة عن التقديم الذى تم إحرازه بشأن الجدار، بما فى ذلك تحديثات حول بيانات المتعاقدين، وتحديد بشكل تدقيق الأماكن التى سيتم البناء فيها وكيفية إنفاق التمويل. كما أنه ينقل وأوضح أمنيات الرئيس مع المجموعة، وفقا للمسئولين المطلعين على الأمر الذين رفضوا الكشف عن هويتهم لمناقشة مداولات داخلية بالبيت الأبيض.

 

 

 

ولفتت الصحيفة إلى أن صهر ترامب، زوج ابنته إيفانكا، والذى يشغل منصب مستشار كبير بالبيت الأبيض، يضغط على وكالة الجمارك وحماية الحدود وعلى فيلق المهندسين بالجيش الأمريكى للتعجيل بعملية الحصول على الأرض الخاصة المطلوبة للمشروع مع سعى الحكومة لتلبية هدف ترامب بإقامة 450 ميلا من الحواجز على طول الحدود الأمريكية المكسيكية قبل نهاية 2020. ويجب أن يتم تقديم أكثر من 800 طلب للحصول على الممتلكات الأخرى فى الأشهر المقبلة لو نجحت الحكومة، بحسب ما يقول المسئولون.

 

 

 

وبحسب الصحيفة، فقد أخبر كوشنر مسئولين آخرين بالجناح الغربى أنه المسول عن الجدار، وفقا لمساعدين،  أنه من الأساسى للرئيس ترامب أن يتم بناء 400 ميل على الأقل قبل يوم الانتخابات.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights