محافظات

محافظ الشرقية يتفقد أعمال رصف ورفع كفاءة طريق مصطفى كامل بمركز أبو كبير بتكلفة 10مليون جنيه

كتبت : شيماء علي

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات بتفقد أعمال رصف ورفع كفاءة وإعادة رد الشيء لأصله بطريق مصطفى كامل بمدينة أبو كبير بطول 5 كيلو متر ذهاباً وإياباً ، بتكلفة قدرها 10 مليون جنيه ، وذلك في إطار تنفيذ خطة تطوير وتجميل ورصف شوارع وميادين المحافظة لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها..

شدد محافظ الشرقية على رئيس مركز ومدينة أبو كبير بالتنسيق مع مديرية الطرق بالمتابعة اليومية لأعمال الرصف بالطريق وإلزام الشركة المنفذه بالجدول الزمني المحدد لنهو الأعمال مع مراعاة الدقة في التنفيذ والجودة في الأداء.

أوضح المحافظ أن المحافظة بدأت في وضع خطة عمل لرصف ورفع كفاءة وإعادة رد الشيء لأصلة بطرق المحافظة والتي شهدت إنتهاء تنفيذ أعمال مشروعات في قطاعات الصرف الصحي ومياه شرب والغاز ، بالإضافة إلى رصف شوارع جانبية لتمثل محاور مرورية جديدة تساعد في فك الإختناقات المرورية داخل مدن المحافظة.

أوضح رئيس مركز ومدينة أبو كبير أنه تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال إزاله الطبقه السطحية وإزالة الأرصفه وأعمده الإناره وتم وضع طبقه الأساس مشيراً إلى أن أعمال التطوير تشمل إزالة الجزيرة الوسطى لتوسعة جانبي الطريق لإستيعاب حركة السيارات المارة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة ، حيث أنه يمثل محور مروري هام يمتد من منتصف المدينه وحتي بدايه طريق ابوكبير فاقوس ، وإعادة رفع كفاءة ورصف الشارع ، وأعمال تشجير ونظافة، ووضع بلدورات فاصلة ودهانها وتبليط الرصيف باستخدام بلاط الإنترلوك ورفع الأعمدة المتهالكة وإصلاحها.

كما حرص محافظ الشرقية على الإستماع لشكاوى المواطنين موجهاً الجهات المعنية بفحصها والإستجابة لها فوراً في ضوء الإمكانيات المتاحة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights