تحقيقات

القمامه مشكله مواطن ام دوله ؟!

 

 

كتبت : منار حسن العمري

القمامة متناثرة بالشارع والروائح الكريهة تمليء المكان ،والحشرات منتشرة هنا وهناك،مشهد يومي يراه كل من يمر بشارع فاروق وبالتحديد أمام مدرسة الشهيد “كرولس” .

رصدت كاميرا “الدليل نيوز” معاناة في هذه المنطقة فهم يعانونا مما تسببه لهم القمامه والروائح الناتجة عنها والحشرات الطائرة والزاحفه،والكارثة الكبيري أنها بجانب مدرسة مشهد غير حضاري وخطر علي طلاب المدرسة فالقمامة غير انها بيئة خصبة للحشرات مليئة أيضاً بفوارغ الادوية والسرنجات التي إذا عبث بها الأطفال تكون سبب لنقل عدوي الأمراض .

مشكلة القمامة صداع يومي في رأس المسئولين والأهالي ولكن من المسئول عن تكدس القمامة هل المواطن الذي يلقي بالقمامة أم أنه هناك تقصير من المحليات في عدم رفع القمامة بشكل دوري ؟

قال أحد أصحاب المحلات التجارية بالمنطقة: أن تكدس القمامة ينتج عنه روائح كريهة وإنتشار للذباب .

وأضاف ،أغلب أصحاب المحال تركوا محالاتهم للإبتعاد عن القمامة التي تجلب لهم الحشرات والذباب الذي يتلف بضائعهم ، بصرحه لازم حل للمشكلة التي لم نعد نتحملها.

 

وأعربت والدتة أحد الطلاب عن أستيائها من منظر القمامة الملاصق لسور المدرسة .

وأردفت ،أنا بخاف علي أبني من الروائح والامراض اللي ممكن القمامة تسببها له .

وقال صلاح محمد أحد طلاب مدرسة الشهيد “كرولس” أنا وزملائي بنكون جالسين في الفصول وشامين الرائحة الكريهة التي تخرج من القمامة ،رائحة لاتتطاق .

 

وطالب عدد من أهالي المنطقة بسرعة رفع القمامة ،ورفع المعاناة عن المنطقة ،وإيجاد مكان بديل لوضع القمامة فيه .

كما ناشد الأهالي محافظ الشرقية بحل المشكلة ورفع المعاناة عنهم وضرورة المراقبة علي الأحياء التي لا تقوم بدورها في جمع القمامة والمحافظة علي صحة وسلامة المواطنين .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights