الدليل التعليميجامعات

جامعة الزقازيق تنظم مؤتمراً لمناقشة الاتجاهات الحديثة في إدارة التمريض

هلال زايد

نظمت كلية التمريض بجامعة الزقازيق تحت رعاية د. عثمان شعلان رئيس الجامعة وحضور د. نهلة الجمال المشرف العام على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة المؤتمر العملي الأول لقسم إدارة التمريض بعنوان ” الاتجاهات الحديثة في إدارة التمريض ” وذلك اليوم الإثنين 9 ديسمبر الجاري بقاعة تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .
وخلال كلمتها قالت د. نهلة الجمال أننا نعيش اليوم في عصر الإدارة فهي المسئول الرئيسى وعماد التقدم في أي مؤسسة وأساس للنهوض بكل التخصصات ، لذا تأتي أهمية موضوع مؤتمر قسم إدارة التمريض بكلية التمريض بجامعة الزقازيق ، مشيرة إلى أنه خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات لشئون البيئة تم الإحاطة بضرورة مشاركة كليات التمريض أساتذة وطلاب في قوافل الجامعات الطبية بتنظيم الندوات التثقيفية والتوعوية وهو ما تنفذه جامعة الزقازيق في كل قوافلها لقرى ومراكز محافظة الشرقية وكذلك للمحافظات المجاورة ، حيث كان إجمالي القوافل التمريضية خلال الستة أشهر الماضية 26 قافلة تمريضية مصاحبة للقوافل الطبية والبيطرية ، وهذا يدل على نشاط الكلية وإلتزام إدارتها بالمساهمة في تقديم خدماتها في مجال الرعاية التمريضية من خلال مشاركاتها المجتمعية .
ومن جانبها أضافت د. نادية طه عميد الكلية أن كلية التمريض بجامعة الزقازيق تهتم بعملية التطوير المستمر للنهوض بمستوى العاملين بها ، إيماناً منها أن التمريض مهنة ذات عراقة وتاريخ منذ أقدم العصور وتمثل العمود الفقري للرعاية الصحية وأن هدفها الأسمى هو توفير خدمات تمريضية ذات جودة عالية لكل مواطن بما يعود بالنفع على كافة المؤشرات الصحية والاجتماعية والاقتصادية .
وقالت د. سحر رئيس المؤتمر أن قياس نجاح أي مؤسسة صحية لا يعتمد فقط على جودة الرعاية التي تقدم للمريض ولكن كذلك بمدى نجاح إدارة فريق التمريض داخل المؤسسة ، وسوف يناقش المؤتمر العديد من المحاور الهامة المتعلقة بالجديد في مجال إدارة التمريض ومعرفة الاتجاهات الحديثة في البحث العلمي ، وكيفية استخدام التكنولوجيا في إدارة التمريض ، وذلك على مدى جلستين علميتين بالإضافة إلى ورشة عمل عن القواعد المتبعة للنشر العلمي في المجلات المحكمة والمفهرسة وعرض لتجارب حية لاستخدام طرق تدريس مبتكرة في تخصص إدارة التمريض.
كما أوضحت د. فاطمة جودة مقرر المؤتمرأن قسم إدارة التمريض حرص على عقد المؤتمر الأول بهدف الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحث العلمي وتقديم كل جديد في التمريض وأن تكون محاور المؤتمر هذا العام عن الاتجاهات الحديثة ليواكب كل ما هو جديد في علوم الإدارة متمنية أن يخرج المؤتمر بتوصيات فعالة تخدم العملية التدريسية بأقسام الإدارة بكليات التمريض على مستوي الجمهورية .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights