سلايدرمحافظات

إستقبال وحل  500  بلاغ وإستغاثة لحماية الطفل خلال عام ٢٠١٩ بالشرقية

 

كتبت : منار حسن العمري

 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن وحدة الحماية العامة للطفل بالديوان العام تقوم ببحث ورصد وحل المشكلات الخاصة بالأطفال وكذلك إستقبال البلاغات الخاصة بنجدة الطفل على الخط الساخن ١٦٠٠٠ لتقوم الوحدة بتحويل البلاغات المقدمة على عنوان المركز التابع له الطفل لحلها فورا مشيراً إلي أن وحدة الحماية العامة للطفل خلال عام ٢٠١٩ تلقت ٥٠٠ بلاغ ما بين (عنف أسري – إغتصاب – تسول – وايواء أطفال بلا ماوي – تنمر) وتم التعامل معها فوراً وحلها للحفاظ علي الطفل وحمايته.

 

ومن جانبها أضافت الأستاذة سرية محمد إبراهيم مديرة مكتب حماية الطفل بالمحافظة أن المكتب إستقبل ١٠٠ بلاغ بخصوص تعذيب طفل من قبل أسرتة بكافة أشكال التعذيب تم بحث كل حالة علي حده إجتماعيا وصحيا ونفسيا وعمل خطة رعاية متكاملة لإزالة الاثار النفسية الواقعة عليهم وإدماجهم في المجتمع.

 

كما قام المكتب بالتنسيق مع نيابة الطفل للوصول للمصلحة الفضلي للطفل سواء. بالايداع في دار رعاية مناسبة أو الوصول لعائل مؤتمن عليه.

 

وأشارت مديرة مكتب حماية الطفل أن المكتب خلال عام ٢٠١٩ استقبل ٨٠ بلاغ تسول وتم التنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي للتصدي لهذة الظاهرة السلبية في المجتمع والحد منها كما تم التعامل مع ٤٠ حالة تعدي جنسي علي الأطفال وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ حقوقهم القانونية والادبية وعمل خطة رعاية متكاملة وممتدة لفترة طويلة تشمل مراعاة الجانب النفسي والاجتماعي والتعليمي كما يقوم المكتب بمناقشة وحل البلاغات الصعبة للطفل المعرض للخطر والحفاظ عليه من الشارع وتقديم مواطن صالح يساهم في تقدم ورقي المجتمع.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights