تحقيقاتتقاريرسلايدر

“كورونا”فيرس قاتل يهدد العالم  

 

 

80حالة وفاة في الصين

أسترليا تعلن أكتشاف 5 حالات

الاشتباه بأول حالة إصابة بفيروس كورونا فى الهند.. وسول تسجل رابع إصابة

حالة من القلق تنتاب العديد من دول العالم بعد أنشار “فيروس كورونا” في الصين وعدد من الدول الأخري، حيث ضرب “فيروس كورونا ” الصين ووصلت حالات الوفاة حتي الان إلي 80 شخصاً .

وقالت لجنة الصحة الوطنية فى الصين، فى بيان على موقعها الإلكترونى، إن عدد الوفيات بالصين نتيجة فيروس كورونا الذى تم اكتشافه فى نهاية العام الماضى ارتفع إلى 80 شخصا كما زاد عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 2744 حالة بحلول 26 يناير.

 

وكانت لجنة الصحة فى إقليم هوبى الصينى، قالت فى بيان على موقعها الإلكترونى، إن عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا الجديد فى الإقليم ارتفع إلى 76 شخصا، كما زاد عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 1423 حالة بحلول نهاية يوم 26 يناير.

 

وذكرت محطة(سي.سي.تي.في) الحكومية الصينية، أن إقليم هوبى بوسط الصين أعلن عن 13 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا الجديد فى 25 يناير، وأعلنت شنجهاى أيضا عن أول حالة وفاة بسبب هذا الفيروس، وأعلن أيضا إقليم هوبى وهو بؤرة تفشى فيروس كورونا عن 323 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس.

 

 

ارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا الجديد، اليوم الأحد، فى الصين إلى 54 شخصا، فضلا عن إصابة 300 حالة جديدة، بحسب صحيفة “جلوبال تايمز” المحلية،وبحسب الصحيفة توفى 13 شخصا فى مقاطعة هوباى الصينية جراء فيروس كورونا المستجد، وكانت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين أكدت ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى البلاد إلى 1287، فيما بلغت الوفيات 41 حالة.

 

وكان الرئيس الصينى، تشى جين بينج، أكد أمس السبت على أن فيروس كورونا الجديد ينتشر بشكل سريع، وأن بلاده تواجه “وضعا خطيرا”.

 

رئيس وزراء الصين يزور ووهان بؤرة تفشى فيروس كورونا

وقالت الحكومة الصينية فى بيان إن رئيس الوزراء لى كه تشيانغ زار، اليوم الاثنين، مدينة ووهان بؤرة تفشى فيروس كورونا الذى أودى بحياة 80 شخصا وأصاب أكثر من 2700 آخرين فى البلاد.

وأضاف البيان أن لى توجه إلى المدينة لتفقد الجهود المستمرة لاحتواء الوباء وتحدث مع مرضى وعاملين فى القطاع الطبى، وفى السياق ذاته، قالت لجنة الصحة الوطنية فى الصين، فى بيان على موقعها الإلكترونى، إن عدد الوفيات بالصين نتيجة فيروس كورونا الذى تم اكتشافه فى نهاية العام الماضى ارتفع إلى 80 شخصا كما زاد عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 2744 حالة بحلول 26 يناير.

 

وكانت لجنة الصحة فى إقليم هوبى الصينى، قالت فى بيان على موقعها الإلكترونى، إن عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا الجديد فى الإقليم ارتفع إلى 76 شخصا، كما زاد عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 1423 حالة بحلول نهاية يوم 26 يناير.

 

وذكرت محطة(سي.سي.تي.في) الحكومية الصينية، أن إقليم هوبى بوسط الصين أعلن عن 13 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا الجديد فى 25 يناير، وأعلنت شنجهاى أيضا عن أول حالة وفاة بسبب هذا الفيروس، وأعلن أيضا إقليم هوبى وهو بؤرة تفشى فيروس كورونا عن 323 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس.

 

وقالت بريطانيا إنها أصدرت تحذيرا من كل أشكال السفر إلى إقليم هوبى الصينى بسبب تفشى فيروس كورونا، وطلبت وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث البريطانية فى تحذيرها الجديد الخاص بالسفر من البريطانيين مغادرة إقليم هوبي.

 

وقالت الحكومة البريطانية على موقعها الإلكترونى ” وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث تحذر من كل أشكال السفر إلى إقليم هوبي. إذا كنت موجودا فى هذه المنطقة ويمكنك المغادرة فعليك أن تفعل ذلك. ويرجع هذا لاستمرار تفشى فيروس كورونا الجديد”.

 

الاشتباه بأول حالة إصابة بفيروس كورونا فى الهند.. وسول تسجل رابع إصابة

أعلنت الهند وضع فتاة فى الحجر الصحى بولاية “بيهار” للاشتباه فى اصابتها بفيروس “كورونا”، وذكرت قناة “أنديا تى فى” اليوم الاثنين، أن الفتاة عادت مؤخرا من الصين، وظهرت عليها أعراض مماثلة لتلك الخاصة بالفيروس، ما حدا بالسلطات الصحية لاحتجازها وإخضاعها للرقابة الطبية.

 

يشار إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

 

من جهة أخرى سجلت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين، رابع حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا”، في ظل مخاوف من انتشار المرض الذي يشبه الالتهاب الرئوي بشكل سريع وموسع.

 

 

وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها اليوم الاثنين، إصابة مواطن كوري جنوبي، يبلغ عمره 55 عاما، بفيروس كورونا. وكان الرجل قد وصل إلى كوريا الجنوبية يوم 20 يناير بعد زيارة مدينة ووهان الصينية، بؤرة انتشار فيروس كورونا.

 

 

وأشارت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية /يونهاب/ إلى أن المريض قام بزيارة مؤسسة طبية محلية يوم 21 يناير بعد أن ظهرت أعراض البرد عليه، ثم عاد للمؤسسة الطبية مرة أخرى يوم 25 يناير بسبب إصابته بالحمى وآلام العضلات، لتتأكد إصابته بالفيروس.

 

 

وكان الرئيس الكورى الجنوبى “مون جيه-إن” قال الأحد، إنه فيما يتعلق بانتشار فيروس “كورونا ووهان” الجديد، الذى أصبح يسمى بالتهاب “ووهان” الرئوى، أدعو المواطنين الكوريين الجنوبيين لمنح ثقتهم للحكومة وعدم الشعور بالقلق المفرط، ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن نائب المتحدث باسم المكتب الرئاسي “هان جونج-وو” قوله – في رسالة نصية للصحفيين – إن الرئيس “مون” أصدر رسالة للشعب الكوري الجنوبي فيما يخص إعلان ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا ووهان” الجديد في البلاد أكد فيها أن الحكومة تبذل كل الجهود اللازمة بالتعاون مع السلطات المحلية.

وصرح نائب المتحدث باسم المكتب الرئاسى بأن الرئيس “مون” أجرى مكالمات هاتفية مع مدير المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها “جونج أون-كيونج”، ومدير المركز الطبي الوطني “جونج كي-هيون”، وتلقى الرئيس خلالها تقارير حول الاستجابة لفيروس كورونا الجديد، وأعطى تعليمات ذات صلة.

 

وأشار الرئيس “مون” في حديثه مع “جونج أون-كيونج” إلى أنه من المهم منع تدفق المرضى في مرحلة الحجر الصحي، مشددا على الحاجة إلى الحجر الصحي الشامل في المطارات والموانيء.

 

ومن جانب آخر، دعا الرئيس “مون” في حديثه مع “جونج كي-هيون” إلى التعاون الوثيق، في استجابة استباقية وفعالة تركز عليها المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها لتخفيف قلق الشعب، وتعهد بتقديم أكبر قدر ممكن من الدعم الحكومي إذا تم الإبلاغ عن مسألة تتطلب تعاونا حكوميا.

أستراليا تعلن تسجيل خامس حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد

أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم الاثنين، تسجيل خامس حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” الجديد، هى لسيدة تبلغ من العمر 21 عاما، وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بى سى) أن سلطات ولاية “نيو ساوث ويلز” الصحية تتابع 6 حالات محتمل إصابتها بالفيروس أيضا، بينما تنتظر ولاية “أستراليا الغربية” نتائج التحاليل لأربعة أشخاص آخرين.

 

يشار إلى أن فيروس “كورونا” يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة، مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

 

من جهتها قالت وزيرة الخارجية الاسترالية ماريز باين اليوم الاثنين، إن الحكومة تبحث كل الفرص المتاحة للمساعدة في إجلاء الاستراليين المتواجدين في إقليم “هوبي” الصيني بعد تفشي فيروس “كورونا” الجديد به.

 

 

وأضافت باين – في تصريح نقلته هيئة الإذاعة الاسترالية (إيه بي سي) – أن هناك قيودا على المساعدات التي يمكن أن تقدمها الحكومة الفيدرالية لأن أستراليا ليس لها وجود قنصلي في المنطقة، مشيرة إلى أن المسئولين الاستراليين في بكين يجرون مشاورات مع السلطات الصينية في هذا الشأن.

 

وأعربت عن اعتقادها بأنه من المهم للغاية تقدير وجود قيود على ما يمكن القيام به لأنه ليس لدى استراليا وجود قنصلي على أرض الواقع بالمنطقة، مشيرة إلى أنه لم يتضح بعد عدد الاستراليين المتواجدين فى إقليم “هوبى” إلا أن خط الطوارئ التابع لوزارة الخارجية تلقى أكثر من 380 مكالمة.

وأكدت الوزيرة الاسترالية أنه جارى التعامل مع هذا الموقف بأقصى درجات الجدية كما أن المناقشات مستمرة لتحديد كيفية تقديم المساعدة للمتواجدين في هذا الإقليم بالصين في أسرع وقت ممكن.

 

يشار إلى أن فيروس “كورونا” يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights