محافظات

ابن سيدى سالم بكفرالشيخ مرشحا لعضوية مجلس الشعبة المعمارية “تحت السن”

محمد ابوستيت

تقدم المهندس محمد حمودة ابن قرية منشأة عباس ، التابعة لمركز ومدينة سيدى سالم ، بمحافظة كفرالشيخ ، الخبير الهندسى بوزارة العدل ، وعضو مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والاسكان لأعضاء نادى خبراء وزارة العدل ، وعضو لجنة المشروعات الكبرى بوزارة العدل ، بأوراق ترشحه لعضوية مجلس الشعبة المعمارية تحت السن من أجل بحث حلول لبعض المشكلات المزمنة .

 

وأكد “حمودة ” على أنه وضع برنامجا انتخابيا لمحاولة حل بعض المشكلات والنهوض بالشعبة المعمارية وأهمها ، تفعيل دور النقابة كإستشارى للدولة ، ومحاربة العشوائيات من خلال تفعيل دور النقابة في المجتمع .

 

بالإضافة إلى تفعيل قانون البناء لتحقيق متطلبات المباني العامة وتطببق معايير السلامة قبل الحصول على تراخيص البناء ، وإقرار كادر المهندس ، وتنمية قدرات شباب المهندسين وتفعيل فكرة مراكز التديب وتصنيف فئات المهندسين بناءا على أسس ومعايير فنية .

 

وشدد على أهمية تطوير الدور الخدمي لها وتفعيل الدور الوطني أيضا ً ، ونقابة لجميع أعضائها بغض النظر عن انتمائاتهم الفكرية او العقائدية او الدينية عبر برنامج واضح ومحدد بالإضافة إلى تحقيق مقتراحاتهم لتطوير النقابة والإرتقاء بمستوى الخدمة .

 

وأكد على تبعية تراخيص المكاتب الهندسية للنقابة كل حسب شعبته ، وربط تدريب شباب المهندسين بمنح تراخيص المكاتب الهندسية ، وتفعيل دور المعماريين والمخططين في تطبيق قانون البناء الموحد وبحث تعديل بعض بنوده وخلق كيان موازى لمجمعة التأمين فيما يخص أعمالهم .

 

واستطرد على أهمية تطبيق لائحة المسابقات على كافة المسابقة المعمارية التى تجرى في مصر وتعيين أحد أعضاء الشعبة مراقبا لها ، وبحث تطوير وتطبيق الاتجاهات الحديثة في التعليم المعماري ، ومراقبة المناهج بما لا يتعارض مع دور وزارة التعليم العالى ، وموائمة وضبط علاقة العمل بين المكاتب الهندسية وبين الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط بما يضمن صالح المكاتب وتلك الجهات ، وتدريب المهندسين حديثي التخرج لمدة لا تزيد عن ستة أشهر ، يتولون خلالها المشاركة فى تصميم وتنفيذ مشاريع غير ربحية للنفع العام .

 

بالإضافة إلى أن تكون النقابة للجميع ضمن برنامج وطني ديمقراطي مهني يشعر من خلاله كل مهندس أن له كرامة وبصمة في صياغة البرنامج .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights