اقتصاد

خطوات تحديث بطاقة التموين عبر موقع “دعم مصر”

 

نوهت وزارة التموين عن ضرورة تحديث البيانات وتسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بصاحب البطاقة،  إضافة رقم الهاتف ضمن الخطوات الحديثة التي طالبت بها الوزارة من مختلف أصحاب متلقي الدعم.حتى يمكن التواصل المباشر بين الوزارة وصاحب البطاقة. فقد وفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية مزقع الكترونى رسمى للتسهيل على المواطنين وضبط المنظومة التموينية بقاعدة بيانات كاملة خاصة بالمواطنين وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه حيث أنه سيتم التواصل مع المستفيدين من البطاقات التموينية، من خلال عدة طرق يتم دراستها حاليًا، منها إرسال رسالة صوتية على الرقم المحمول  أو إرسال رسالة نصية.

 

جدير بالذكر أن تلك المرة الثانية التي تطلب فيها وزارة التموين من حاملي البطاقات التموينية تسجيل رقم الهاتف المحمول على موقع دعم مصر، وكانت الأولي في عام 2018.

 

خطوات كيفية الدخول على موقع دعم مصر وتسجيل رقم الهاتف المحمول :

 

1- الدخول على موقع دعم مصر عبر شبكة الإنترنت

أضغط هنا

2- الضغط على كلمة سجل موبايلك .

 

3- ادخل رقم البطاقة التموينية .

 

4- ادخل رقم البطاقة الشخصية «الرقم القومي».

 

5- اختر المحافظة .

 

6- اضغط على كلمة عرض.

 

7- اكتب رقم المحمول على أن يكون لصاحب البطاقة التموينية أو أحد المستفيدين وأن يكون الخط مسجلا باسم الشخص نفسه.

 

وكانت وزارة التموين قد أوضحت أن تسجيل رقم الهاتف المحمول يأتي فى إطار الحرص على استكمال قواعد بيانات المستفيدين من المنظومة التموينية.

 

كما أن استكمال قواعد البيانات يأتي ضمن عملية إيصال الدعم التمويني لمستحقيه، وذلك من خلال حذف غير مستحقي الدعم الحكومي، والذين بلغ عددهم نحو 500 ألف مواطن كانوا مقيدين على البطاقات التموينية.

 

وقال الدكتور عمر مدكور ، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات لـ”المال” ، أن من تم حذفه طبقًا لمحددات المراحل الثلاثة الماضية ، يتم وقف صرف المقررات التموينية له ، مع استمرار حصوله على الخبز المدعم من خلال بطاقة الخبز .

 

ويبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية ، فى الموازنة المالية 2019 ـ 2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه دعما للسلع التموينية، 38 مليار جنيه للتموين، و51 مليار جنيه خبزا.

 

وذلك لتوفير احتاجات 71 مليون مواطن يستفيدون من الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات من إجمالى الـ71 مليون مواطن .

 

ويحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها لأول 4 أفراد وباقى الأفراد 25 جنيها كل شهر يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، بإلإضافة إلى شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد .

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights