محافظات

شاهد.. خبراء أجانب يتطوعون للعمل في أول مدينة تنموية بسيناء تعمل في مجال الزراعات النظيفة

هلال زايد

كشف الإعلامي محمد غانم مقدم برنامج «الجدعان» على قناة « القاهرة والماس٢» عن أول مدينة تنموية تعمل في السياحة الزراعية بمدينة نويبع في جنوب سيناء، آلاف السياح والشباب الوافدين اليها من كل دول العالم ، للتمتع بجوها الجميل والمساهمة في خدمة مجتمع حبيبة بتعليم القبائل البدوية خبراتهم ومهاراتهم المختلفة في مجالات السياحة والأشغال اليدوية والزراعات النظيفة وتصميم الصوب الزراعية .

وقال سام بيفنز خبير الزراعة الكوري ، أنه يعشق تعليم رجال ونساء وأطفال قبائل البدو في سيناء ويهدف الى تعليمهم أصول الزراعة الكورية الطبيعية ، والتي تعتمد على استخدام الكائنات المجهرية في التربة الزراعية وتحويلها الى تربة صحية حية للنباتات .

وأوضح أحمد طه مهندس اتصالات مصري ، انه تفرغ للعمل التنموى بمدينة حبيبة وتعلم زراعات الأورجانك ويحاول تطوير المجتمع من خلال خبراته في عالم الاتصالات .

وكشف فريدى شايبر خبير الكهرباء السويسرى ، عن انبهاره بالعلاقات المتميزة بين قبائل البدو والمسؤولين فى مدينة حبيبة ، وقال انه يحاول المساعدة في تنمية المجتمع بتطبيق مفاهيم التنمية المستدامة للمشروعات التي تخدم أهالي مدينة نويبع وخصوصاً المتعلقة بالأطفال .

أما مارى جورج خبيرة تعليم اللغات الإنجليزية، فقد اكدت انها ترى الدنيا من خلال جمال مدينة نويبع وأنها لم تكن تتخيل انها سوف تجد سعادة حقيقية وهي تعلم الأطفال اللغة الفرنسية والإنجليزية بالمركز التعليمى، الى جانب تدريب الرجال والنساء على توفير احتياجاتهم من زيت الزيتون والتمور وصناعة الصابون والصناعات اليدوية.

https://www.youtube.com/watch?v=mkpSS6_fe-8

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights