رياضةسلايدر

عوامل تفوق الزمالك على الترجى فى رادس

 

يواجه فريق الزمالك يوم الجمعة نظيرة الترجي بمعنويات عالية للفوز والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، خاصة في ظل المطالبة الجماهيرية للفريق بحصد اللقب الغائب عن قلعة ميت عقبة منذ 18 عاما.

الزمالك يدخل قمة الترجي العربية متسلحا بمجموعة من العوامل التي ترجح كفة الفارس الأبيض في موقعة رادس وهو ما نرصدها في هذا التقرير:

تيجة الذهاب:

 

حقق فريق الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، الفوز على الترجي التونسي بنتيجة 3/1، فى ذهاب دور الـ8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بأقدام الثنائي المغربي أوناجم وبن شرقي ومعهم محمود علاء.

 

نتيجة مطمئنة للفريق الأبيض، حيث يتحتم على كتيبة باب سويقة الفوز بثنائية نظيفة لضمان عبور الزمالك واقصاء الفريق المصري من البطولة. وهي نتيجة صعبة على الترجي، قياسا بحالة الفريق التي ظهر عليها مؤخرا في البطولة الأفريقية.

 

الكعب العالي:

 

يملك الزمالك أفضلية كبيرة على الترجي في تاريخ المواجهات المباشرة، وتواجه الزمالك والترجي التونسي من قبل 7 مرات ببطولات أفريقيا ومرتين في البطولة العربية، ومرة في السوبر الأفريقي، حيث نجح الزمالك في تحقيق الفوز في 6 مرات وتعادلا في 3 مناسبات، فيما خسر مباراة وحيدة.

 

التفوق التاريخي للزمالك على الترجي يحفز كتيبة كارتيرون للفوز في رادس أو التعادل على أقل تقدير لحسم تأهل الفارس الأبيض لنصف النهائي ومواصلة حالة التوهج التي يعيشها.

 

بطولتي السوبر

 

يعيش الزمالك حالة من النشوة بسبب تتويجه بلقبي السوبر الأفريقي والمصري على حساب أقوى فريقين عربيين وأفريقيين في السنوات الأخيرة وهما الترجي والأهلي.

 

حالة ربما تكون دافع للفريق للعودة من تونس ببطاقة العبور لنصف النهائي والاقتراب خطوة جديدة من الأميرة الأفريقية الغائية عن الزمالك منذ أخر تتويج في 2002.

 

التفاؤل برادس

 

تاريخيا تعتبر الـ  4 هي حصيلة المباريات التي خاضها الزمالك أمام الترجي في تونس، بواقع 3 مباريات في دوري أبطال إفريقي، ومباراة في البطولة العربية.

 

فاز الزمالك على الترجي مرتين في تونس 2 / 1، وتعادل الفريقان في مباراة واحدة بالبطولة العربية 1 / 1، وحقق الترجي انتصارا وحيدا على الزمالك في تونس.

 

محطة الثمانية

 

التقى فريقي الزمالك والترجي في مباراتين بدور الثمانية في تونس، جاءت الأولى في موسم 2002، وتعادل الزمالك مع الترجي 1 / 1، وفي 2005 فاز الزمالك على الترجي 2 / 1 في دور الثمانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights