محافظات

محافظ الشرقية يفتتح موسم صيد الأسماك بمزرعة العباسة السمكية بأبوحماد

 

إفتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية موسم صيد الأسماك بمزرعة العباسة السمكية بمدينة أبو حماد والبالغ مساحتها 200 فدان وتضم 29 حوض سمكي بمساحات مختلفة لتربية وإنتاج كميات كبيرة من مختلف أنواع الأسماك كالبوري والطوبار والبلطي والمبروكة ، لإتاحة الأسماك بالجودة المطلوبه والأسعار المناسبة أمام جمهور المستهلكين.

أوضح المحافظ أن المزرعة السمكية بالعباسة تخضع للمرور المفاجيء والمتابعة الدورية من قبل لجان مشكلة من مديريتي الصحة والطب البيطري لمتابعة الإنتاج بها وأخذ عينات بصفة دورية منها وتحليلها للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمي وخلوها من أي مواد ضاره لصحة الإنسان ، مشيراً إلى أن المياه المستخدمة في ري المزرعة من ترعة الإسماعيلية و إنتاجية الفدان تتراوح مابين 2.5 إلى 3 طن في الدورة الواحدة.

أكد محافظ الشرقية أنه جاري دراسة إنشاء بورصه للأسماك على مساحة 5 أفدنة بقرية طارق بن زياد بجنوب سهل الحسينية لرفع المعاناه عن كاهل منتجي الأسماك ولتقليل نفقات النقل وتقديم الأسماك بأسعار مناسبة للتجار وللمستهلكين.

وجه محافظ الشرقية مديرة إدارة المزارع السمكية بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتوسع في فتح منافذ لتسويق الأسماك وطرحها في الأسواق بأسعار مناسبة لتخفيف العبء على محدودي الدخل والسيطرة على إرتفاع الأسعار ، مؤكداً أن الدولة متمثله في الجهات المعنية تسعى لتطوير الإنتاج السمكي بما يساهم في زيادة المعروض من الأسماك وتقليل الإستيراد .

حضر الإفتتاح لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ، والدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبو حماد ، والأستاذه هبه عبد التواب مديرة إدارة المزارع السمكية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights