الصحة والجمال

إعادة تشغيل “عبد العظيم سند” للغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم

أخيرًا.. تم إعادة تشغيل مبنى عبد العظيم سند للغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم بكامل طوابقه تحت رعاية د.هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية وإشراف د.أحمد سعد مدير المستشفى ود. محمد صالح العوضى نائب المدير ومدير وحدات الغسيل الكلوى بالمستشفى، وذلك بعد رفع كفاءته بتكلفة تجاوزت المليون جنيها بدعم مديرية الشؤون الصحية بالشرقية مع المجتمع المدنى؛ حيث تم الانتهاء من أعمال الترميم والكهرباء والمياه والصرف واستبدال معظم كراسي المرضى بأسرة جديدة فاخرة.

كما تم تطوير محطة معالجة المياه (عمل محطة ابتدائية ثانية) بتكلفة حوالى ٤٠٠ ألف جنيها بدعم المجتمع المدنى مع زيادة عدد المخارج وتغيير الخط الموزع إلى نوع أعلى كفاءة يتحمل التعقيم الحرارى ليصبح محطة معالجة المياه بها عدد ٢ خزان ابتدائي وخزان معالج.

والجدير بالذكر أن هذا الحدث الجليل ساهم فى زيادة عدد ماكينات الغسيل الكلوى حاليا بالوحدة من ٢٧ ماكينة إلى ٣٩ ماكينة منهم ماكينة المرضى الجدد الغير مصنفين ايجابى فيروس C ام سلبى لحين تصنيف المريض ونقله إلى مكانه وتعمل الماكينات على نظام ثلاث فترات يوميا وقد تم القضاء على قوائم الانتظار حيث تم رفع عدد المرضى المنتفعين

بالخدمة من ١٤١ إلى ١٨٧ مريض وما زال المركز فى استقبال المزيد من المرضى هذا كله بخلاف ماكينة الغسيل الكلوى الحالات الحرجة فى العناية المركزة ومحطة معالجة المياه المتنقلة . أيضا تم تمديد شبكة الغازات وزيادة عدد مخارج الأوكسجين وذلك بدعم المجتمع المدني.
كما عملت الوزارة والمديرية على رفع الكفاءة وكذلك امداد المستشفى بماكينتين غسيل كلوى جديدتين تم استلامهم أول.. وتبرع الحاج عبد النبى (الشهير ب عربى) العطار بقيمة محطة معالجة المياه الابتدائية وخط التوزيع وهو نفسه من تبرع سابقا بمحطة معالجة المياه المتنقلة التى تخص ماكينة العناية المركزة بالإضافة إلى مجهودات الحاج جمال الحلاج عضو مجلس إدارة المستشفى عن المجتمع المدنى والمشرف على كل أعمال التطوير الخاصة بمركز عبد العظيم سند منذ بداية رفع كفاءته منذ أكتوبر ٢٠١٨ وحتى وقتنا هذا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights