أخبار

بيان عاجل من الصحة بشأن إصابة الدكتورة هالة زايد بفيروس كورونا وعزلها منزليا

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على نفيه التام لما تردد حول الاشتباه في إصابة الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان ، بفيروس كورونا المستجد، وعزلها في منزلها.

 

 

وتابع أن الدكتور هالة زايد، تمارس عملها حتى اللحظة، في إطار المتابعات المختلفة، ولا صحة لما يتم تداوله.

 

 

وانتشر منذ الايام القليلة الماضية ، شائعات تفيد بعزل وزيرة الصحة في منزلها، لاشتباه إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

 

 

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين 25 مايو ، عن خروج 93 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4900 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5481 حالة، من ضمنهم الـ 4900 متعافي.

 

 

وأضاف أنه تم تسجيل 702 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

 

 

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights