عربي وعالمي

قرقاش يرد بقوة علي خطاب السيسي بشأن ليبيا

أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، إن الدعم العربى الكبير لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بخصوص ليبيا مؤشر واضح على رفض العالم العربى لاستباحة سيادته وحدوده من قبل الدول الإقليمية، مضيفًا أن الضعف الحالى للنظام العربى طارئ، وأن المواقف المبدئية الداعية للعلاقات المتوازنة والصائنة للاستقرار والسيادة ستبقى راسخة، وذلك فى تغريده عبر حسابه الشخصى على موقع “تويتر”، اليوم الأحد.

 

يأتى هذا بعد تغريدات سابقة له، أمس السبت، أكد خلالها، أن تصريح عمرو موسى، حول الخطر الاستراتيجى التركى على العالم العربى لم يأت من فراغ، بل يشخّص تغوّل سياسة أنقرة تجاه محيطها العربي. وفق صحيفة البيان الإماراتية.

 

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، إن “تصريح عمرو موسى مهم فى توقيته وتسليطه الضوء على التمدد التركى واستغلاله لحالة الضعف التى يمر بها النظام الإقليمى العربى”، وأضاف عبر تغريدة أخرى: “عبر سنوات عززت علاقات الجيرة والاحترام و (تصفير المشاكل) الروابط الاقتصادية والسياسية بين تركيا ومحيطها العربي، وحل، بكل أسف، محلها برنامج توسع وزعامة يرى العالم العربى فضاء استراتيجيا للأحلام التاريخية، سياسة بعيدة عن الحكمة ستورط أنقرة ومصالحها فى المرحلة القادمة”.

 

وأكدت الوزارة مجددا موقف دولة الإمارات الداعى إلى الوقف الفورى لإطلاق النار فى ليبيا والالتزام بالعملية السياسية، وشددت على أن الحل السياسى هو الحل الوحيد المقبول لإنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار، الذى يلبى تطلعات الشعب الليبى.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights