عربي وعالمي

اشتعال النيران في كاتدرائية نانت التاريخية غرب فرنسا

 

أكدت السلطات الفرنسية ان واجهة كاتدرائية سان بيير نانت التاريخية تعرضت لأضرار بالغة جراء الحريق الذى نشب بها صباح اليوم السبت.

 

ووفقا لصحيفة 20 مينوت الفرنسية، فقدتم استدعاء مائة من رجال الإطفاء لاحتواء الكارثة، وبدأ الحريق على مستوى صحن الكنيسة ، وتم تدمير المبنى العظيم.

وأشارت السلطات إلى انه قبل قليل ، كان يبدو أن الوضع قد استقر ، ولكن الدخان الأسود لا يزال يخرج من المبنى، وبعد العاشرة صبحا أشار رجال الإطفاء إلى أن الحريق تم احتواؤه “في الوقت الراهن”.

وقال بيير سينيس ، المدعي العام في نانت ، انه “كانت هناك ثلاث بدايات لإطلاق النار، وحتى الآن لا يوجد تاكيد على ان الحريق بفعل فاعل، ولكن لا نستبعد اى فرضية، وتتولى خدمة الشرطة القضائية الإقليمية، العمل على التحقيق.

وتوجه إلى الكتدرائية التى يحتلها الآن رجال الإطفاء، جوانا رولاند، عمدة نانت ، ومسؤولين منتخبين آخرين في الموقع وكذلك السلطات الدينية، وسيبقى رجال الإطفاء طوال اليوم لعمليات الاستطلاع والمراقبة.

 

ويشار إلى أنه في عام 1972 ، احترقت بالفعل كاتدرائية نانت ، التي بنيت بين القرنين الخامس عشر والتاسع عشر، وتسببت شعلة مثبتة بالسقف في نشوب حريق دمير السقف بأكمله، ظل مبنى نانت مغلقًا لمدة ثلاث سنوات، وتطلب أعمال ترميم ثقيلة.

 

ويأتي الحريق بعد ما يربو بقليل على عام واحد من تعرض كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس لحريق التهم برجها الرئيسي ودمره تماما.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights