سلايدرعربي وعالمي

رئيس البرازيل  يتخلي عن الدبلوماسية ويهدد صحفى بالضرب بعد اتهامه السيدة الأولى بالفساد

هدد الرئيس البرازيلى المثير للجدل جاير بولسونارو، بـ”ضرب صحفي على فمه”، بعدما سأله الأخير عن علاقة زوجته بملف فساد مزعوم، وقال الرئيس اليميني المتشدد: “أرغب كثيرا بتسديد لكمات إلى فمك” عندما طرح الصحفي من صحيفة “أو جلوبو” البرازيلية السؤال عليه.

 

كان الصحفي ضمن مجموعة التقت بولسونارو، بعد زيارته المعتادة إلى كاتدرائية برازيليا، وتجاهل الرئيس احتجاجات باقي الصحفيين على التصريحات، وغادر دون أن يدلي بأي تعليقات.

 

وأنتقدت منظمة “ريبورتروس سين فرونتيرا” غير الحكومية في الأشهر الأخيرة العدد الكبير من الاعتداءات التي يشنها رئيس البرازيل على وسائل الإعلام وعلى حرية الصحافة.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أنه في ختام الزيارة التي استمرت خمس دقائق للكاتدرائية ، سأل الصحفي الرئيس عن مختلف الودائع المصرفية المشبوهة التي تم إيداعها في السنوات الأخيرة في حساب السيدة الأولى ، وذلك بعد أن حصلت الصحيفة على عدد من الشكاوى التى تفيد بذلك فى الآونة الأخيرة.

 

وفقًا للشكاوى التي نشرتها وسائل الإعلام المختلفة في الأيام الأخيرة ، قام ضابط الشرطة السابق فابريسيو كيروز ، وهو أحد معارف عائلة بولسونارو ، بين عامي 2011 و 2016 بحوالي 20إيداعًا في حساب مصرفي للسيدة الأولى ميشيل بولسونارو بإجمالي 89000 ريال.

 

وبحسب الاتهامات ، طالب فلافيو بولسونارو ، أحد مستشارى بولسونارو في الجمعية التشريعية لولاية ريو دي جانيرو بمنحه جزءًا من رواتبهم ، وهو أمر غير قانوني ، وكان مسؤولاً عن تحصيل المبالغ وإيداعها في حسابات عائلة بولسونارو.

 

وبحسب دراسة أجراها الاتحاد الوطني للصحفيين ، قفزت الهجمات على الصحفيين في البرازيل ، بما في ذلك الاغتيالات والاعتداءات والتهديدات ، بنسبة 54.07٪ العام الماضي ، من 135 عام 2018 إلى 208 عام 2019 ، وكانت الغالبية العظمى من الهجمات مسؤولية بولسونارو.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights