محليات

هنشارك علشان نكمل .. الشراقوة هنشارك بقوة في عرس انتخابات الشيوخ لمزيدا من الإنجازات الكبرى التي غيرت وجه مصر

كتب : عماد الشويخ

اجمع أبناء محافظه الشرقيه على خروجهم ليقولوا نعم لإنتخابات مجلس الشيوخ الغرفه الثانيه للبرلمان المصري من اجل مزيدا من الإنجازات التي تتحدث عن نفسها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي سيسجلها التاريخ بحروف من نور.

 

وقد صرح المستشار المحامي بالنقض بشير سرحان بان المشاركه في التصويت واجب وطني لابد منه من اجل رفعه الوطن واضاف ان مجلس الشيوخ مجلس تشريعي يعتبر اضافه قويه لخدمه الوطن لتشريع قوانين في صالح الوطن والمواطن.

قال المستشار الدكتور محمد فريد الصادق استاذ القانون والمحامي بالنقض تبنى الأوطان بالعمل والتعاون والمشاركة بين المؤسسات التنفيذية والمنتخبة .. لذا تصبح المشاركة في أى عمل وطنى فرض عين على كل مواطن .. ولعله من نافلة القول الإيمان أن أمن الوطن نعمة ، وحب الوطن فطرة ، وحماية الوطن فريضة ، والموت في سبيل الوطن شهادة .. وقد شهدت مصر خلال الخمس سنوات الماضية إنجازات غير مسبوقة فى كافة مجالات التنمية الاقتصاديةوالاجتماعية والثقافية .. ولكى نصل بمصر لما نريد علينا أن نشارك فى كافة الإستحقاقات التى تستلزم التفاعل ومنها انتخابات مجلس الشيوخ المصرى الذى سيكون بيت خبرة متنوع المجالات مما يحسن صناعة التشريع ويدعم مناخ العمل المتواصل من أجل الإنجاز .. الأوطان تبنى بالعمل الجاد المجود.

يقول أحمد رجب نقيب المعلمين اننا سنشارك في انتخابات مجلس الشيوخ هذا العرس الديمقراطي الذي تعيشه البلاد من اجل مزيدا من الإنجازات التي تم تسطيرها في كافه القطاعات بمليارات الجنيهات والتي غيرت وجه الحياه في مصر في ظل قياده الرئيس عبد الفتاح السيسي كما أن مجلس الشيوخ سيكون له أثر كبير في إثراء الحياة النيابية بالإضافة إلى أنه سيساعد مجلس النواب في الانتهاء من العديد من مشروعات القوانين بصورة أكثر دقة ودائما تحيا مصر.

قال د محمد الغمري الشوادفى عميد كليه التجاره الأسبق جامعه الزقازيق اننا سنشارك فى الاستحقاق الدستورى لتكوين مجلس الشيوخ الغرفة التشريعية الثانية وهذه الغرفة فى غاية الأهمية لأنها مصنع التشريعات فى الدولة المصرية وهو استحقاق دستورى واستكمالا لمؤسسات الدولة التشريعية .لذلك يجب علي المواطن أن يمارس حقة ويختار من يمثله …وندعوه اذهب وشارك واختار اللى انت عايزه حاول تختار الوطنى والمشهود له بالنزاهة ذهابك إلى اللجنة واختيار المناسب يبعد غير المناسب لأن مصر تمر بفترة تتزايد فيها التحديات والضغوط ولأن الدول يقاس تقدمها بمدى قوة مؤسساتها التشريعية ونحن بحاجة إلى أفراد قادرين ومؤهلين لصناعة الحياة التشريعية وكذلك استكمال المؤسسات كما أن مجلس الشيوخ يعتبر عقل الدولة لما يقوم به من صناعة القوانين وإعداد الدراسات التشريعية وهو بذلك يؤسس لمرحلة من الديمقراطية المرة دى تختلف لأن هناك قائمة تضم ممثلين عن الأحزاب ونحن نحتاج أن ترسخ فكرة العمل الحزبى لدعم الحياة السياسية .صحيح انها قائمة واحدة لكنها تمثل أكثر من عشرة أحزاب نجاحنا فى هذه الفترة تأسيس النجاحات قادمة …وكمان لازم نختار أشخاص مشهود لهم بالوطنية. أصحاب فكر …أدعو كل الوطنيين والغيورين على الوطن المشاركة فى هذا الاستحقاق الدستورى لاختيار من يمثله.

 

قال محمد شرويده وكيل وزاره الضرائب العقاريه السابق هنشارك عشان نكمل مسيره الديمقراطيه من أجل تفعيل دور مجلس الشيوخ المصري ليؤدي دوره جنبا الي جنب مع مجلس النواب لاستكمال برامج التنميه من خلال اختيار كفاءات وخبرات تقوم بدورها بالمشاركة الايجابيه في إنجاز القوانين والتشريعات التي تدعم الاقتصاد المصري من خلال اراء قويه لبيت العيله الذي يعبر عن آمال وطموحات المصريين(مجلس الشيوخ) وأدعو كافه جموع الشعب للمشاركه القاعله بالمشاركه والاختيارلوضع الملك الاستحقاقات والمكاسب موضع التنفيذ.

 

 

يقول محمود رمضان رئيس مجلس إداره الجمعيه المشتركه مركز فاقوس ستخرج لتقوم نعم حتى تستكمل مسيره الديمقراطيه وهذا واجب على كل وطني اصيل ان يشارك بصوته الانتخابي وممارسه حقه الدستوري في مشاركة في الانتخابات بحريه كامله واعطاء صوته لمن يستحقه في القائمه الوطنيه وانتخاب 7 افراد من الفردي ليعلم العالم ان الشعب المصري صاحب التاريخ العريق والوطنيه المخلصه والتفافه حول القياده السياسيه وذلك لابطال الاشاعات الممرضه التي تحيط بالشعب المصري من كل اتجاه حمى الله مصر والمصريين تحيا مصر.

 

 

 

 

 

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights