الرئيسية / سياسة / مطالب برلمانية بإعلان خطة التربية والتعليم في حل أزمة عجز المعلمين

مطالب برلمانية بإعلان خطة التربية والتعليم في حل أزمة عجز المعلمين

عدد من أعضاء مجلس النواب، إعلان خطة وزارة التربية والتعليم بشأن أزمة عجز المعلمين، وذلك قبيل بدء العام الدراسى الجديد، وفقا لآليات الحضور فى مختلف المراحل التعليمية، وفى هذا الإطار، قال النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن هناك عدد من المدارس بمحافظة البحيرة تعانى من عجز كبير فى عدد المعلمين، مما ينعكس على المنظومة التعليمية، فى الوقت الذى تسعى الوزارة لتطبيق آليات جديدة للنهوض بالمستوى التعليمى.

 

وشدد أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب على ضرورة إعلان خطة الوزارة لسد العجز فى المدارس على مستوى المحافظة، وعلى صعيد المراحل التعليمية المختلفة، على أن يكون هذا الأمر قبل بدء الدراسة وعدم الانتظار لحين بدء الدراسة ومن ثم يتم معالجة الأزمة.

 

وفى سياق متصل، قال النائب محمد العقاد، أن المنظومة التعليمية الجديدة قائمة على عدد من العناصر يعد المعلم أبرز وأهم محاور التنمية على أرض الواقع، ومن ثم يجب أن يكون هناك عدد كاف من المعلمين فى المراحل التعليمية المختلفة وكيفية معالجة الأزمة فى حال استمرارها، خاصة فى مراحل التعليم الأساسى الذى يعد هو اللبنة الأساسية فى المنظومة.

 

وطالب عضو مجلس النواب، إعادة النظر فى مسابقة العقود المؤقتة، على أن يتم الاستعانة بهم فى إطار الحاجة وبنفس الاشتراطات المنصوص عليها توفيرا للوقت والجهد وفى نفس الوقت هؤلاء المعلمين اكتسبوا مزيد من الخبرة تجعلهم مؤهلين للقيام بهذا لعمل.

 

وشدد النائب ماجد طوبيا، على ضرورة إعلان خطة حل أزمة عجز المعلمين على مستوى الجمهورية، مشددا على ضرورة حل الأزمة قبل بدء الدراسة، وضرورة أن يكون هناك استفادة من الحضور بالتناوب بين المراحل التعليمية المختلفة فى سد أزمة عجز المعلمين على صعيد عدد من المداري، على أن يكون هناك حصر شامل ودقيق بكافة المدارس التى تعانى من العجز.

 

شاهد أيضاً

السيسى: كل موضوع هنشتغل فيه هدفه مصلحة الدولة المصرية بشعبها

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أي موضوع تقوم به الدولة الهدف منه مصلحة الدولة المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *