محافظات

محافظ الشرقية : استجابات سريعة وفورية لشكاوي المواطنين بالمواقع الإلكترونية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه حريص كل الحرص علي تنفيذ  توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء إلزام جميع المسؤولين بالمحافظة علي التفاعل والتواصل مع المواطنين وبذل أقصى الجهود الممكنة لحل كافة المشكلات والقضايا الجماهيرية وتلبية مطالب واحتياجات المواطنين في إطار إحترام القانون والحفاظ على المصلحة العامة للجميع.

 

كما أوضح محافظ الشرقية أنه دائم الإطلاع على الشكاوي الواردة عبر المواقع الإلكترونية وأمر جميع الجهات التنفيذية  بالتعاون مع الفريق الذي تم تشكيلة من قبل المحافظة لرصد ومتابعة  هذه الشكاوي وتوفير كافة الحلول اللازمة لها تيسيراً وتسهيلاً على المواطنين في أسرع وأقل وقت ممكن.

 

وفي هذا السياق،،،  ورداً على ما نشر بموقع”اليوم السابع ” تحت عنوان (قارئ يناشد الصحة وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته لإجراء عملية زرع خلايا جذعية ) والتي يُناشد فيها المواطن (ع . ف . ع ) المقيم بقرية البلاشون بمركز ومدينة بلبيس وزارة الصحة وأصحاب القلوب الرحيمة لمساعدته في تكاليف العلاج حيث أنه يعاني من إصابة بالعمود الفقري وعليه تم الإتصال بمديرية التضامن الإجتماعي والتي أفادت أن المواطن يبلغ من العمر 26 عاماً وتعرض لإصابة أثناء العمل أدت إلي أصابته بكسر بالعمود الفقري وإعاقته بشلل رباعي وبناءاً عليه تم فتح ملف تكافل وكرامه له و إصدار فيزا كرامه وتم تسليمها بتاريخ 1/6/2020 كما تم إجراء بحث لمساعدته من مؤسسة التكافل.

 

وإيماءاً إلي ما نشر بموقع ” إنفراد” تحت عنوان (أب يستغيث بوزارة الصحة لإجراء عملية جراحية لإبنه الذي يعاني من مشاكل بالقلب ) والتي يناشد فيها المواطن (ع. ف. ا) والمقيم بمنشأة غالي بمركز ومدينة ههيا وزارة الصحة للتدخل لعلاج رضيعه الذي يعاني من مشاكل بالقلب وعليه تم الإتصال بمديرية الصحة بالشرقية والتي أفادت أنه تم التنسيق مع والد الطفل لإحضار الأوراق الخاصة بحالته وتم عرضها علي الجهه المختصة كما تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له وهو يتلقي العلاج الأن بإحدي الحضانات بمستشفي الأطفال بالمنصورة .

 

وبخصوص  ما نشر بموقع ” البوابة نيوز”تحت عنوان (أهالي عزبة عودة يستغيثون : 50 أسرة محرومة من الصرف بسبب التعنت) والتي يتضرر فيها أهالي عزبة عودة التابعة لمركز ومدينة بلبيس من الصرف الصحي بسبب تعنت عدد من المواطنين الذين يرفضون مرور مواسير الصرف من أمام منازلهم  وعليه تم الإتصال برئاسة مركز ومدينة بلبيس والتي أفادت أن الوحدة المحلية التابعة لها العزبة أكدت أنه لا يوجد بقري الوحدة محطات رفع صرف صحي ولا يجوز الصرف علي أي مسطحات مائية و العزبة خارج الحيز العمراني .

 

وإيماءاً إلي ما نشر بموقع ” اليوم السابع  ” تحت عنوان ( صور… مأساة معاق وو الده المريض يطالبان ببناء منزلهم المتصدع بسبب السيول  ) والتي يستغيث  فيها  المواطن (م . ع . خ ) المصاب بالشلل الرباعي والمقيم بقرية حانوت بمركز ومدينة كفر صقر من تصدع منزله بسبب السيول بالاضافة أن والده المسن يقيم معه وهو رجل مريض ومصاب بالقلب وعليه تم الإتصال بمديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية والتي أفادت أن المواطن يبلغ من العمر 48 عاماً واعزب يتقضي معاش ضماني قدرة ( 323 جنيه) وتم إدراجه ضمن كشوف التنقيه لتحويل المعاش إلي معاش كرامة وقدرة (450 جنية ) وفي إنتظار إرسال الفيزا من قبل الوزارة  وهو يقيم في منزل ريفي خاص به متهالك ووالده له منزل اخر مبني دورين بالمسلح بنفس العنوان ولدية كشك في نفس المكان وقد تم مخاطبة مؤسسة مصر الخير وجمعية الأورمان لعمل معاينه علي الطبيعة وعليه تم أدراج الحاله ضمن كشوف الإغاثة من قبل إدارة الضمان في المديرية لصرف مساعدة لإعادة الإعمار كما تم عمل بحث موجه إلي جمعية الهلال الأحمر بالشرقية لصرف مساعدة مالية بالإضافة إلي عمل مساعدة حالة ملحة من قبل إدارة كفر صقر وتم صرف مبلغ (400 جنيه ) في إبريل 2020  و عمل بحث مساعدة شهرية من مؤسسة التكافل وقدرها (200 جنية ) لمدة عام .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights