الرئيسية / عربي وعالمي / باكستان : قتلي بتفجير دموي استهدف مدرسة دينية في بيشاور

باكستان : قتلي بتفجير دموي استهدف مدرسة دينية في بيشاور

علي زمان هلال -صحفي باكستاني

قتل سبعة طلاب علي الاقل واصيب اكثر من سبعين بجروح في تفجير دموي استهدف الثلاثاء مدرسة دينية في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان .

 

واكدت السلطات المحلية لحكومية اقليم خيبرباختونخواه، ان معظم ضحايا التفجير الدموي طلاب لمدرسة دينية كانوا يتقلون دروسا دينية عن الشيخ رحيم الله الحقاني الذي تعرض هو ايضا للجروح .حسب سلطات محلية ان التفجير ناجم عن قنبلة ومواد تفجيرية قيل انها كانت قد تم اختباءها في حقيبة وضعها شخص مجهول قبل بداية الدراسة بغرفة المدرسة في الساعة الثامنة صباحا حسب التوقيت المحلي .

 

 

وافادت مصادر شرطة منطقة يكةتوت ، ان حادث تفجير استهدف مدرسة دينية وجامع يعرف بمسجد ابيض ، الواقع في منطقة ديركالوني في مدينة بيشاور عاصمة اقليم خيبر باختونخوا.علي حدود أفغانستان.

 

والمدرسة المستهدفة تنتمي لطايفة ديوبند التي تنتمي لها معظم مدارس دينية وجامعات اسلامية شرعية بالبلاد وعددها اكثر من 30 الف.

 

حسب مسؤول في الفريق الاغاثي ان مكان الحادث وقع فيه حفرة كبيرة. وافاد المتحدث باسم مركز ليدي ريدنج اكبر مستشفي في الاقليم ،ان معظم المصابين تعرضوا لجروح شديدة الخطورة بسبب حروق طالت اجسام المصابين كما تم اكتشاف ذرات رصاص في وجوه معظم الضحايا. ولم تتبني اية جهة المسؤولية عن الهجوم لحد الساعة العاشرة.

 

الجدير ذكره ان حادث تفجير في بيشاور ثاني حادث تشهدها باكستان خلال الاسبوع الجاري ،حيث شهدت مدينة كويتا عاصمة اقليم بلوشستان الاحد الماضي تفجيرا دمويا اسفر عن مقتل اثنين واصابة الاخرين .

 

كما اتي التفجير بعد ايام من تصريحات بعض المسؤولين الحكوميين اقر فيها بوجود مخاطر امنية تتهدد تجمعات سياسية لمعارضة باكستانية المتمثلة بتحالف ل11 حزب سياسي تحالفت بوجه حكومة عمران خان التي تتعرض لانتقادات لاذعة من قبل الجمهور بسبب تدني في قيمة العملة ما تسبب في غلاء الاسعار وشح المواد التموينية والبطالة في البلد.

 

شاهد أيضاً

وسط مسيرات حاشدة .. ترامب يواصل رفض الاعتراف بفوز بايدن

استمر اليوم الأحد الجمود السياسي الذي يؤخر المرحلة الانتقالية لتسليم القيادة لإدارة الرئيس الأمريكي المنتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *