عربي وعالمي

الوزير اليمنى :دور ايران بات واضحا فى تفويض الجهود لانهاء الحرب

كتبت : ندا رمضان

صرح معمر الاريانى  وزير الإعلام اليمني ان النظام الإيراني ينتهج سياسة التصعيد مع كل بادرة انفراج في الأزمة، على خلفية إرسال إيران سفيرا للحوثيين في صنعاء؛ الأمر الذى يهدف لنسف الأجواء الإيجابية التي سادت بعد تنفيذ المرحلة الأولى من عملية تبادل الأسرى.

وأوضح الوزير اليمني – من خلال  تغريداته على حسابه عبر موقع(تويتر)، وفقا لقناة (العربية الحدث) الإخبارية ، أن “الدور الذي يلعبه النظام الإيراني في تحدي إرادة المجتمع الدولي وتقويض الجهود لإنهاء الحرب بات واضحا”، مطالبا المجتمع الدولي وأعضاء مجلس الأمن الدائمين بمواقف أكثر صرامة في إدانة ووقف التدخل والعدوان الإيراني السافر على اليمن،وذلك يوم السبت .

والجدير بالذكر أنه اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، السبت الماضي، عن وصول حسن إيرلو كـ”سفير إيراني” جديد لدى ميليشيا الحوثي في اليمن إلى مطار صنعاء الدولي وبذلك  أثار عددا من التساؤلات حول هوية هذا الشخص الغامض حيث لم يتم التعريف عنه مسبقا وظهوه فجاة ك سفير ايرانى .

ولا توجد أي سيرة ذاتية لإيرلو أو حتى صورة شخصية له توضح شكله ، لكن وسائل إعلام الحرس الثوري أكدت في عدة تقارير سابقة أنه مقرب من قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني الذي قتل بغارة أمريكية قرب مطار بغداد في يناير الماضي.

بالايضاح  أن شقيقي حسن إيرلو كانا قائدين في كتيبة للحرس الثوري، وقتلا أثناء الحرب مع العراق في الثمانينات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights