حوادث

سرقة 140 ألف جنيه من شقة بائعة مناديل في الجيزة

جهود مكثفة من رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، ، لكشف هوية المتهمين بسرقة 140 ألف جنيه من شقة ربة منزل، حيث يتم فحص المسجلين خطر، والمتهمين السابق اتهامهم فى قضايا سرقة، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

 

تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد تعرض شقة سكنية للسرقة على يد مجهولين، وذكرت مقدمة البلاغ وابنها، أن مجهولين استولوا عل مبلغ 140 ألف جنيه من شقتهم، حيث كانوا يستعدون لشراء شقة بالمبلغ المسروق. وذكر شهود عيان، أن الشقة ملك بائعة مناديل، وأنها كانت تودع المبلغ المالى بشقة ابنها، وخلال غيابه عن الشقة، تعرض للسرقة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

وتنص المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم يقترن بظرف من الظروف المشددة. كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

 

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه. الظروف المخففة لعقوبة السرقة نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights