تحقيقات

وحدات الإسكان الاجتماعي تدعمه الدوله و تربح منه المقاولين والجهازلا عين رأت ولا أذن سمعت .

 

 

شقق الإسكان الاجتماعي والموجهة لمحدودي الدخل سبوبه الجهاز و البنوك ام شركات المقاولات المسئوله .

 

كتبت : بسنت الراعي

تتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في إطار خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة ووفق برنامج الإسكان الإجتماعى اقتراح وتخطيط وطرح مشروعات الإسكان الإجتماعى والإشراف على تنفيذها، بغرض توفير مسكن ملائم للمواطنين محدودي الدخل ويقوم برنامج الإسكان الإجتماعى بتوفير وحدات سكنية لذوى الدخل المحدود فى المناطق التي يتم تحديدها .

 

شكاوى الحاجزين بشقق الإسكان الاجتماعي الحي “16”  التابعة لجهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان تتركز فى سوء التشطيبات ووجود عيوب، وقد عبروا عن استيائهم الشديد بعدم وجود رقابه على شركات المقاولات المنفذة، وطالبوا بتدخل الجهات الرقابية على المقاولين لضمان سلامة الإنشاءات والتشطيبات حسب المواصفات القياسية المتفق عليها للوحدات السكنية.

ولكن استوقفنا شكوي”احمد الشافعي”

“استلمت لكن مستلمتش انا مقدم من 2018 واستلمت خرابه هتتعمر بعد عمر ” هكذا بدأ الشافعي التعبير عن استياءه من مشكلته التي تم تسليمه لها و دفع جميع الرسوم والأقساط ولكن حدثت الصدمه الكبري عند الاستلام وهي عدم الانتهاء من بناء الشقه من الاساس وعندما تحدث مع المسئول عن تشطيب الوحده رد عليه رداً صادماً استني سنه كمان هانت .

 

 

أشار الاستاذ محمد عبد العاطي لا يخفي عليكم مشاكل شقق الاسكان انا استلمت ولكن الوحده غير كامله  المرافق العامة  وسوء التشطيبات التى يضطر صاحب الشقة إلى تغيير كافة أعمال السباكة وكافة خطوط الصرف الصحى بعد عزل الأرضيات لعدم تسريب المياه على الجيران ومنع حدوث مشكلات بينهم.

 

أضاف الاستاذ احمد الرفاعي انا مقدم من 2018 علي الوحده وحتي الان لم استلم وانا مستأجر شقه وبدفع 1000جنيه شهرياً بالاضافه الي قسط الشقه موضحاً أن تأخير الاستلام يزيد من العبء المالي علي حاجزي الوحدات السكنيه .

 

أكدت فتحيه ايهاب من حاجزي الوحده انا استلمت ولكن ومع بداية استخدام المياه وجدت ترشيحًا على جدار الحمام واضطر للاستعانة بأحد الفنيين فى أعمال السباكة، وتم عمل اختبار كبس لمواسير مياه الحمام والمطبخ واكتشفت وجود تسريب داخل الجدار وهو سبب رئيسي فى ظهور الرشح فى معظم الوحدات الجديدة.

 

 هل شقق الاسكان والتعمير سبوبه وليست مساعده لمحدودي الدخل؟!

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights