حوادث

زوج يشعل النار في زوجته وأبنائه ووالدته

مشاكل تحدث فى كل بيت لا حل لها إلا التفاهم والنقاش لكن «حسام» رأى أن الحل الأمثل لكل هذه المشاكل التى يواجهها مع زوجته وتناصرها والدته هي قتلهم جميعا حتى يتخلص من معاناته اليومية معهما هنا فى منزل بسيط في قرية العقال البحري التابعة لمركز البداري في أسيوط، يعيش حسام مع زوجته ووالدته وأبناءه، لكن كثرة المشاكل مع اضطراره للجلوس فى المنزل خشية الإصابة بفيروس كورونا، كل ذلك دفعه لإنهاء الخلافات اليومية بالقتل، وبأبشع صور القتل وهي حرقا، ففاجأ زوجته ووالدته وأبناءه، وأغلق باب المنزل وأشعل النار فيه حتى لقوا حتفهم، وكان ذلك في يوليو الماضي.

تحريات الشرطة

التحريات التى باشرتها أجهزة الأمن فى أسيوط، قالت إن المتهم مرّ بحالة نفسية سيئة نتيجة استمرار الخلافات مع زوجته ووالدته التى دوما ما تناصر زوجته فى خلافاتها مع زوجها، وقبل الحادث وقع بينهما خلاف بسبب مصاريف المنزل، فقرر الانتقام منها.

جلس «حسام» يفكر فى حل لمشاكله التى تلازمه منذ فترة، كلما رأى زوجته يستشيط غضبا، فقرر الانتقام منها ومن والدته التى تداوم على معاتبته وتطلب منه عدم التعدى على زوجته وأم أبنائه الـ 4، فقرر حرقهم جميعا، حتى يتخلص منهم ويستريح هكذا خيّلت له نفسه.

إضرام النيران :

أشعل “حسام” النيران فى المنزل بعدما سكب مواد مساعدة على الاشتعال، واشتد لهيب النار وتصاعدت السنتها، فخرج من المنزل، وأحكم إغلاق نوافذه وبابه الرئيسي، واستمر الحال قرابة 20 دقيقة، حتى بدأ الجيران فى التجمع وبدأوا فى إطفاء النيران التى التهمت والدته وزوجته و3 من أبناءه، بينما نجت ابنته الكبرى من الموت بأعجوبة، وأُصيبت بحروق بالغة.

الشرطة تفحص :

 

وبمواجهتهما أقرّ الأول بسابقة قيامه اقتراض مبلغ مالي من المجني عليها، وبتاريخ الواقعة تفاجأ بحضورها لمسكنه ومطالبته برد المبلغ المالي، فاختمرت فىي ذهنه فكرة احتجازها بالاشتراك مع زوجته، وتكبيلها، ومساومة والدها على دفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراحها، وبمواجهة الثانية بما جاء بأقوال زوجها أيدتها، وبسؤال المجنى عليها اتهمتهما باختطافها، وتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

تلقت الحماية المدنية بلاغا من الأهالي بالحريق، وهرعت عربات الحماية إلى هناك، حتى تمكنت من السيطرة على النيران بمعاونة الأهالي لمنع امتدادها إلى منازل مجاورة، وتبين من الفحص التى أجرته أجهزة الأمن، وفاة كل من الأم “جمالات.ح.ح” 70 سنة، والزوجة “أميمة.ع.ب” 41 سنة، وبناته “دينا” 10 سنوات، و”بسنت” 6 سنوات، “روان” 3 سنوات، فضلا عن إصابة ابنته الكبرى “وردة” 17 سنة، بحروق بالغة.

وأثبتت التحريات وشهود العيان، أن “حسام” هو المتسبب فى الحادث، حيث ألقت الشرطة القبض عليه، وأخطرت النيابة العامة، التى انتقلت إلى مكان الحادث، وأمرت بتشريح جثث المجني عليهم، كما أمرت بندب المعمل الجنائي، لإعداد تقريره حول النيران وأسبابها وكيفية اشتعالها.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات مع المتهم، وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات، ونسبت له إتهام القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وفي ختام التحقيقات، أمرت بإحالته للمحاكمة الجنائية، أمام محكمة جنايات أسيوط.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights