رياضة

ليفربول ضد ميدتييلاند اليوم فى دورى أبطال أوروبا.. 7 أرقام قياسية

يخوض فريق ليفربول الإنجليزي، في الثامنة إلا خمس دقائق، مبارته ضد ميدتييلاند الدنماركي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وحسم فريق ليفربول الإنجليزي، تأهله إلى دور الـ 16 بشكل رسمي، بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، ويأتي خلفاً له أتالانتا برصيد 8 نقاط ثم أياكس أمستردام الهولندي ثالثاً بـ 7 نقاط، وأخيراً ميدتييلاند برصيد نقطة واحدة.

 

وإستعرض الموقع الرسمي لنادي ليفربول عدد من الأرقام المميزة للريدز في حالة إنتصاره على ميدتييلاند الدنماركي اليوم ..

 

– لم ينجح فريق ليفربول في تحقيق الفوز بجميع المباريات الثلاث في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وذلك خلال 16 محاولة سابقة ولم يكمل أيضًا مرحلة المجموعات دون أن يستقبل شباكه هدفًا خارج أرضه.

 

-الشاب بيلي كوميتيو (18 عامًا و 25 يومًا) يمكن أن يصبح أصغر لاعب يمثل الريدز في كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا ، متغلبًا على الرقم القياسي لأنطونيو باراجان، الذي كان يبلغ من العمر 18 عامًا و 59 يومًا عندما ظهر في عام 2005.

 

– ديوجو جوتا تسبب في 50 %من الأهداف التي سجلها لاعبو ليفربول في أوروبا هذا الموسم.

 

– البرتغالي جوتا هو واحد من خمسة لاعبين سجلوا أربعة أهداف للنادي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، يتصدر الفريق روبرتو فيرمينو 6 أهداف في موسم 2017-18 ، يليه محمد صلاح (5 أهداف في 2017-18) وفيليب كوتينيو (5 أهداف في 2017-18) وستيفن جيرارد (5 أهداف في 2008-09).

 

– حافظ ليفربول على نظافة شباكه في 5 مباريات في آخر 6 مباريات في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ويتطلع إلى تسجيل إقصاء ثالث على التوالي في جميع المسابقات للمرة الأولى منذ فبراير.

 

–  لم يبدأ أي لاعب من ليفربول جميع المباريات الخمس السابقة في المجموعة الرابعة، على الرغم من أن سبعة وهم (فيرمينو ، جوتا ، ساديو ماني ، آندي روبرتسون ، صلاح ، جورجينيو فينالدوم وريس ويليامز) ظهروا في جميع المباريات الخمس.

 

– جورجينيو فينالدوم لعب أكبر عدد من الدقائق مع الريدز في أوروبا في 2020-21 بواقع 368 دقيقة، متفوقا على روبرتسون الذي خاض 365 دقيقة والذي يأتي في المرتبة الثانية.

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights