رياضة

محمد صلاح هداف الدورى الإنجليزى فى2020 بـ  23 هدفا

تصدر محمد صلاح لاعب ليفربول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي في عام 2020 برصيد 23 هدفاً بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه، وذلك بعد ختام مباريات العام فى البريميرليج بالأمس والتى شهدت تعادل الريدز أمام نيوكاسل سلبياً فى إطار مباريات الجولة 16 التى استضافها ملعب سانت جيمس بارك.

 

وأحرز محمد صلاح 23 هدفاً خلال عام 2020 في الدوري الإنجليزي بصدارة ترتيب الهدافين للمرة الثانية في تاريخه بعدما استطاع أن يخطف اللقب في عام 2018 في وقت سابق.

 

وطارد محمد صلاح في صدارة ترتيب هدافي الدور الإنجليزي برونو فيرنانديز صاحب الأهداف الـ18 مع فريق مانشستر يونايتد والذي حل في المرتبة الثانية، فيما جاء جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي ثالثا برصيد 17 هدفاً، بالتساوي مع هيونج مين سون الذي جاء في المرتبة الرابعة، ودومينيك كولفيرت ليون مهاجم ايفرتون الذي أحرز 16 هدفاً في المركز الخامس، بالتساوي مع أصحاب المركزين السادس والسابع كل من هاري كين وداني انجز لاعب توتنهام وساوثهامبتون على التوالي.

في سياق متصل رصدت شبكة “سوبر سبورت” الرياضية الجنوب أفريقية في تقرير لها البطولات الدولية التي تنتظر الفرعون المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي دوليا وقارياً مع منتخب مصر خلال العام المقبل 2021 مؤكدة أن قناص الريدز نجمًا مطلوبًا خلال عام القادم حيث تنتظره مصر ليس فقط في تصفيات كأس العالم وكأس الأمم الأفريقية، ولكن أيضًا في الألعاب الأولمبية.

 

ويواجه منتخب مصر بطل أفريقيا سبع مرات الرقم القياسي بين ست وثماني مباريات في تصفيات كأس العالم ومباراتين في كأس الأمم حيث تلعب القارة دورًا في اللحاق بعد تأثر جداول 2020 بشدة بفيروس كورونا، ويسمح بالتصفيات المؤهلة للأولمبياد لثلاثة لاعبين تجاوزوا السن، ويتصدر صلاح قائمة الأمنيات المصرية كما يخططون لطوكيو.

 

وأضاف التقرير أن محمد صلاح سيلتقي وزميله السابق بيير إيمريك أوباميانج، أفضل لاعب أفريقي سابق، وجهاً لوجه في المجموعة السادسة، حيث من المرجح أن تشكل الجابون أكبر تهديد لمصر.

 

وستكون مصر وكت ديفوار وجنوب أفريقيا ممثلين عن أفريقيا، وسيكون هذا الظهور الحادي عشر للفراعنة وهو رقم قياسي لدولة أفريقية وكان أفضل انجازات المنتخب هو المركز الرابع في ألعاب أمستردام عام 1928 وألعاب طوكيو عام 196.

 

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights