محافظات

وحدة التدخل السريع ترفع (700) طن قمامة ومخلفات من طريقى مشتول القاضى وترعة المسلميه وكوبرى كفر الحصر على مدار ستة أيام

أشاد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالدور الذى تقوم به وحدة التدخل السريع بديوان عام محافظه الشرقيه وتنفيذها عدد من الحملات المتعاقبه بمراكز ومدن المحافظة لرفع كومات القمامه وتهيئة جو بيئي صحي ونظيف وتفريغ النقاط الوسيطه والقضاء على مقالب القمامة العشوائية المتخلله المناطق السكنية والتي تضر بالبيئة والصحة العامة للمواطنين ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة  للحفاظ علي البيئة والمظهر الحضاري والجمالى للمحافظة وكإجراء إحترازي ووقائى ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الإحترازية التى تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة  تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية (إرتداء الكمامات والقفازات) على جميع العاملين بمنظومة رفع المخلفات بمختلف مراحلها.

وفى هذا الإطار….قامت وحدة التدخل السريع بإشراف العميد علاء الشعراوى المشرف على الحمله الميكانيكيه والمهندس محمد صلاح مسؤول وحدة التدخل السريع برفع (460 طن) قمامه من طريق مشتول القاضى ومنطقه كوبرى كفر الحصرى بمركز الزقازيق  بواقع 23 نقله  بالإضافه إلى تسويه الردش بالمنطقه على مدار أربعه أيام فضلاً عن رفع رفع (240) طن قمامه متراكمه من (8) مقالب عشوائيه داخل المناطق السكنيه من منطقه طريق ترعة المسلميه بحى ثان الزقازيق بواقع (12) نقله على مدار يومين.

بإجمالى (700) طن قمامه ومخلفات بواقع (35) نقله وذلك بإستخدام 5 معدات (2 لودر-3سيارة قلاب) لتوصيلها للمدفن الصحي بالخطاره.

وتم التنبيه على الأهالي بعدم إلقاء القمامة بقطع الأراضى الفضاء والتنبيه على أصحابها بتسويرها حفاظاً عليها حتي لا تتحول لمقالب قمامة مرة أخري تتسبب في إنتشار الروائح الكريهة وتضر بالصحة العامة للمواطنين.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights