أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات / بالفيديو..التفاصيل الكاملة لكارثة وفاة 4 مصابين بكورونا بـ«الحسينية»

بالفيديو..التفاصيل الكاملة لكارثة وفاة 4 مصابين بكورونا بـ«الحسينية»

 

 

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» فيديوهات  من داخل العناية المركزة بمستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية توضح وفاة 4 حالات مصابة بكورونا بسبب نقص الأكسجين.

حالة من الغضب إجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية على خلفية انتشار مقطع فيديو، يقال إنه من غرفة العناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزى بمحافظة الشرقية، ويزعم مصور المقطع وفاة 4 حالات من مصابي فيروس كورونا، نتيجة نقص إمدادات الأكسجين.

 

مديرية الصحة

وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي استياءهم، مطالبين المسؤولين بالتحقيق في الواقعة، قبل أن تخرج مديرية الصحة بالشرقية وتنفى الواقعة، مشيرة إلى أن الحالات الأربعة توفوا تحديدًا في الرابعة عصر السبت، نتيجة حالتهم السيئة.

 

وأشارت المديرية الى أن المستشفى به عشرات الحالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد وموضوعين على أجهزة التنفس ولم تحدث أى مشاكل لهم، قائلة: “ما يحدث هدفه إثارة الرأي العام”.

 

وأوضحت المديرية أن أُسر الحالات يعلمون بسوء حالتهم، وتم اتخاذ كل الإجراءات دون مشاكل منهم.

 

محافظ الشرقية

فيما تواصل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام شوقي مسعود لمتابعة الوضع داخل قسم عزل الحسينية وبيان صحة الواقعة من عدمها.

وتبين من المعاينة والفحوصات المبدئية التى أجراها وكيل صحة المحافظة بعد زيارته للمستشفى أن عدد المتوفين 4 حالات داخل عناية قسم العزل بالمستشفى نتيجة مضاعفات مرضية خطيرة.

 

كما تبين تواجد 17 طفلًا في قسم الحضانات ومرضى محجوزين في العناية العامة و36 حالة مصاب كورونا في القسم ولم يحدث أي وفيات بين هذه الحالات علمًا بأن الأكسجين المغذي في العناية المركزة لمرضى كورونا هو نفسه المغذي للحضانات والعناية العامة، وأنه وقت حدوث الوفيات كانت سيارة الأكسجين تغذي التنك ما يعنى أنه لا يوجد نقص أو نفاد للأكسجين بالإضافة إلى أنه توجد شبكة احتياطية.

 

 

 

شاهد أيضاً

الشوارع التاريخيه مستنقع لتفشي القمامه ببلبيس

كتبت / بسنت الراعي تعد منطقتي الشارع الجديد والقيساريه بمدينه بلبيس من المناطق التاريخيه العريقه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *