محافظات

خلال اللقاء الأسبوعي بالمواطنين ….وظائف بالقطاع الخاص للقادرين على العمل ومساعدات مالية ومعاشات تكافل وكرامة للفئات الأولى بالرعاية

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بحل مشاكل وشكاوى المواطنين من خلال التواصل مع الجهات المعنية لفحصها وحلها فوراً مشيراً إلى أنه تم تخصيص يوم الإثنين من كل أسبوع للتواصل المباشر مع المواطنين والإستماع لمشاكلهم وشكواهم بحضور مديري المديريات الخدمية والجهات المعنية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وفي هذا الإطار أناب الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الأستاذ سعد الفرماوي سكرتير عام محافظة الشرقية لإستقبال عدد من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للإستماع لمشكلاتهم على الطبيعة والعمل على حلها، وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

وخلال اللقاء وجة السكرتير العام بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد (6) أسر من الأسر الأكثر إحتياجا والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها لتساعدها على تحمل أعباء المعيشة مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي ، وذلك بعد إجراء الأبحاث الإجتماعية عليهم والتى أسفرت عن إستحقاقهم لتلك المساعدات.

وجه السكرتير العام وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بسرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

وحرصاً منه على تشجيع المواطنين للإعتماد على أنفسهم وبناء حياة جديدة.. كلف السكرتير العام وكيل وزارة  القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص للراغبين في العمل وتوفير حياة كريمة لهم.

وفي سياق متصل وجه السكرتير العام رئيسة مركز ومدينة ههيا ورئيس مركز ومدينة ديرب نجم و مدير إدارة الشئون القانونية بالديوان العام بالمحافظة بدراسة عدد من الموضوعات التي طرحها المواطنون بخصوص التضرر من عدم تنفيذ قرار غلق لمعلف بعزبة العساكرة بمركز ههيا ، ودراسة طلب إصدار ترخيص بالبناء بمركز ديرب نجم وإعداد تقرير للعرض على المحافظ لإتخاذ مايلزم.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights