أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ندوة تعريفية بالجامعة العربية العربية المفتوحة بمصر حول مبادرة “فكرتك شركتك”

ندوة تعريفية بالجامعة العربية العربية المفتوحة بمصر حول مبادرة “فكرتك شركتك”

كتب / هلال زايد

نظمت وحدة التدريب والتعليم المستمر وخدمة المجتمع بالجامعة العربية المفتوحة بمصر ندوة تعريفية حول مبادرة “فكرتك شركتك” ، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة .
وقال أ .د عبدالحي عبيد مدير الجامعة إن هذه الندوة تأتي ضمن الخطوات التي تنفذها الجامعة من أجل ربط طلابها بسوق العمل عبر مساعدتهم على فتح آفاق تمكنهم من استكشاف الفرص المتاحة في المجالات المختلفة .
وأضاف أن برنامج ” فكرتك شركتك” يعكس حرص الحكومة المصرية على تشجيع ودعم صغار المستثمرين في جميع مراحل تأسيس مشروعاتهم بدءا من مرحلة الفكرة مرورا بالتخطيط للموارد المالية وصولا إلى مراحل التأسيس وتحقيق النمو والتوسع، فضلا عن توفير آليات الدعم التي من شأنها تعظيم فرص منافسة تلك المشروعات عالميا .
وأكد عبيد أن البرنامج يقدم مجموعة كبيرة من الخدمات لعدد من المشروعات المختارة ، والتي تشمل الدعم التجاري والقانوني والفني ، كما يعرف فرق رواد الأعمال بمشرفين وقادة أعمال لديهم خبرة طويلة في مجال البيزنس يوفرون المعلومات وفرص التشبيك لمساعدة هذه المشروعات على الانطلاق والنمو ، لأنه لا يستهدف تنفيذ أفكار المشروعات على أرض الواقع فحسب، بل يساهم أيضا في الإسراع في نموها.
وأشار مدير الجامعة العربية المفتوحة بمصر إلى أن الجامعة ستنظم معسكرا تدريبيا لطلابها لمدة ثلاثة أيام لتدريبهم على سبل تحقيق أفكارهم ومشروعاتهم على أرض الواقع ، بالإضافة إلى معسكر للطالبات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .
ويعد برنامج ” فكرتك شركتك ” أول مبادرة يطلقها برنامج شركتك المسرع للأعمال الذي أنشأته شركة مصر لريادة الأعمال التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.
ويوفر البرنامج تمويلا حتى 500 ألف جنية مصري لفرق من رواد الأعمال لمساعدتهم على تأسيس شركاتهم الناشئة مقابل حصة تتراوح ما بين 4 إلى 8 % في شركتهم.
ويهدف البرنامج إلى مساعدة من لديهم أفكار مبتكرة يمكن تحويلها إلى خدمة أو منتج ، وتحصل الأفكار الفائزة على تمويل أولي ودعم فني، ومكان لإدارة المشروع، ويصبح أصحاب هذه الأفكار مساهمين لشركاتهم فيحصلون على مساعدة في تسجيلها وتأسيسها ، وإجراء أبحاث تقصي سوقية ، ووضع خطتهم لتنفيذ المشروع.
كما يكتسب أصحاب الأفكار خبرات سوقية وتجارية ويتعلمون كيفية تصميم نموذج التشغيل ، ويساعد فريق العمل في البرنامج أصحاب المشروع في إيجاد مستثمرين لضخ رأس مال ينقل الشركة لمرحلة تالية من النمو وتوسيع نطاقها الجغرافي، وقاعدة عملائها، وقوتها العاملة أو ما تقدمه من منتجات .

شاهد أيضاً

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة يقوم بجولة ترويجية للفرص الاستثمارية المصرية بدولة الإمارات العربية المتحدة

‏‎عقب زيارته للعاصمة البحرينية المنامة، توجه المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *