حوادث

السجن 5 سنوات لفني كاميرات تجسس على سيدة داخل منزلها

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقية فني كاميرات، بالسجن لمدة 5 سنوات، لإدانته بالتجسس على سيدة، بعدما استعانت به لتركيب كاميرات مراقبة داخل منزلها بمنطقة المنتزه، العام الماضي، حيث هددها بنشر صور خاصة استطاع الحصول عليها من هاتفها بعد «تهكيره».

 

وشمل الحكم معاقبة متهم آخر «شريك المتهم الرئيسي» بالسجن لمدة 5 سنوات، لإدانته بابتزاز المجني عليها.

استرقا السمع عليها

وكشفت التحقيقات التى باشرتها النيابة العامة، في القضية رقم 31025 لسنة 2020 جنايات أول المنتزه، أن المتهمين «مصطفى.ح.ح» و«محمد.ح.أ» اعتديا على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها «م.م» بأن استرقا السمع ونقلا صورا ومحادثات خاصة، جرت داخل مسكنها، بغير رضاها، وهدداها بإفشائها على النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما أكدت التحقيقات أن المتهمين تعمدا إزعاج المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، على النحو المبين بالتحقيقات.

بلاغ القومي للمرأة:

بداية الكشف عن الواقعة، كانت بشكوى تقدمت بها المجني عليها للمجلس القومي للمرأة، في أغسطس الماضي، تتضرر فيها من فني كاميرات، وأوضحت أنها في غضون شهر يناير 2020، بعدما استعانت به لتركيب كاميرات مراقبة داخل شقتها بالمنتزه، وبعد شهر من تركيب الكاميرات تلقت اتصالا هاتفيا تبين أنه الفني، ويطلب منها التعارف وتكوين صداقة فيما بينهما، إلا أنها رفضت، وتوالت الاتصالات عليها من مجهولين، أخبروها بالحصول على صور لها داخل غرفة نومها من كاميرا المراقبة الداخلية، وطلبوا أموالا لعدم نشر الصور.

جهاز تصنت:

وأضافت المجني عليها في بلاغها للمجلس القومي للمرأة، قبل أن تتقدم ببلاغ للنيابة العامة، أنها تلقت اتصالا من المتهم الثاني، أكد خلاله مقدرته على الحصول على صور خاصة بها أثناء وجودها بمنزلها، كما أخبرها أن شريكه المتهم الأول يتجسس عليها باستخدام جهاز تصنت موصل بكاميرات المراقبة، حيث اكتشفت المجني عليها وجود جهاز MINI 8، الذي يُستخدم في أعمال التصنت داخل منزلها، ومزود بشرائح اتصال.

النيابة العامة:

وتقدمت المجني عليها ببلاغ للنيابة، حيث استمعت النيابة العامة لأقوالها في عدة جلسات تحقيق، حيث اتهمت المتهمين، بالتجسس عليها.

المساعدات الفنية:

وتسلمت النيابة، خلال التحقيقات، لتقرير الإدارة العامة للمساعدات الفنية بوزارة الداخلية، وأكد التقرير أن جهاز MINI 8 يُستخدم  لأغراض التنصت عن طريق شريحة محمول تُدمج به، وهو غير متداول بالأسواق.

تحريات المباحث:

وأكدت التحريات التي باشرها النقيب حسام خميس، معاون مباحث أول المنتزه، وتلقتها النيابة أن تحرياته السرية أثبتت صحة الواقعة، وأن المتهمين ارتكبا الواقعة بغير رضا المجني عليها بقصد الاعتداء على حرمة حياتها الخاصة، وأنهما قاما بتهديدها بنشر ما تحصلوا عليه من صور ومقاطع، مالم تدفع لهما مبالغ مالية.

محاكمة جنائية:

وبتاريخ 19 نوفمبر الماضي، أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، بعدما انتهت من التحقيقات فى الواقعة، حيث أصدرت محكمة جنايات الاسكندرية، أحكاما بسجنهما.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights