عربي وعالمي

المشرعون الليبيون يوافقون علي الحكومة الجديدة

ترجمة : مريم ابراهيم العساسي

ليبين بارلامنت
صوت البرلمان الليبي بالموافقة على حكومة وحدة وطنية بقيادة رئيس الوزراء عبد الحميد دبيبة في إطار خطة لإيجاد حل للنزاع المستمر منذ فترة طويلة بشأن انتخابات ديسمبر.
ووافق المجلس التشريعي على مجلس الوزراء الذي رشحه رئيس الوزراء الدبيبة بأغلبية 132 صوتا مقابل صوتين ، في جلسة خاصة بمدينة سرت. توفر موافقة الحكومة فرصًا مهمة بعد فترة طويلة من الجهود لحل الأزمة الليبية. مباشرة بعد التصويت ، أبلغ رئيس الوزراء دبيبة البرلمان أنه من خلال التصويت كان من الواضح أن الليبيين واحد.

في شوارع ليبيا ، ظلت المؤسسات التجارية والحكومية في ظل الجماعات المسلحة والانقسامات بين النظامين المتنافسين ، في حين كانت الدول المدعومة من الخارج مترددة في نزع سلاحها. إن الدعوة لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية حرة في مثل هذه الظروف في وقت لاحق من هذا العام ستكون تحديًا كبيرًا ، على الرغم من تعهد كلا الحزبين باحترامها.

ليبين عبد الحميد دبيبة
رئيس الوزراء الليبي المنتخب عبد الحميد دبيبة
عقدت جلسة برلمانية في مدينة سرت ، حيث اندلعت الاشتباكات في الصيف بعد أن طردت حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليًا الجيش الوطني الليبي من طرابلس تحت قيادة مقره الليبي في شرق خليفة حفتر.

ليبيا لا تزال تواجه الاضطرابات بعد 10 سنوات
انتهى وقت مغادرة القوات الأجنبية في ليبيا
الأمم المتحدة: ليبيا لديها 20 ألف مقاتل ومرتزقة أجنبي.
الجلسة البرلمانية هي الأولى والأخيرة منذ سنوات عديدة بعد انقسام المجلس التشريعي بين الشرق والغرب بعد فترة وجيزة من انتخابه في عام 2014.

وكان رئيس الوزراء دبيبة دعا في وقت سابق نحو 20 ألف مقاتل أجنبي إلى مغادرة البلاد ، قائلا إن المرتزقة العاملين في البلاد هم خونة وإنه سيبلغ الأمم المتحدة والدول التي جاء منها المسلحون.

وندد دبيبة بما أسماه “حملة قوية” من قبل من يريدون تدمير البلاد بهدف احتلالها.

وتهدف عملية الأمم المتحدة إلى توحيد البلاد بعد اتفاق لوقف إطلاق النار تم التوصل إليه في أكتوبر بين حكومتين متنافستين.

تم انتخاب دبيبة الشهر الماضي في محادثات بتنسيق من الأمم المتحدة ، وحضرتها مختلف الفصائل الليبية لتمرير الأمة قبل انتخابات ديسمبر. ستواجه الحكومة الانتقالية الآن مهمة صعبة للتعامل مع الأزمة الليبية ، تتراوح بين الركود الاقتصادي وارتفاع البطالة والتضخم وتدهور الخدمات العامة

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights