عربي وعالمي

هل سيظل الحظر بالجزيرة الفرنسية أمر لا مفر منه ؟

ترجمة – روضة سعيد محمد
,لا سيما في خدمات الإنعاش . ومعدلات الإصابة في باريس و خاصة فى فال – دي – مارن وسين – سانت – دينيس تتجاوز 300 حالة إيجابية بكورونا لكل 100 000 نسمة.
وقال جيروم سالومون ، المدير العام للصحة ، في يوم الثلاثاء 9 آذار/مارس على قناة RTL ، لم يعد”الحظر في إيل دو – فرانس فى الوقت الحالى “. غير أن الأوضاع تدهورت في المنطقة. وفي مجال الإنعاش على وجه الخصوص ، يبعث الوضع على القلق, حيث يوجد 973 مريض ب Covid-19 لكل 1050 سرير ، ومن ثم فإن مكتب خدمات الرقابة الداخلية أعطى “أوامر صارمة” للمستشفيات بإلغاء 40% إجراءاتها لتحرير الأسرة.
وطبقاً للأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العامة في فرنسا ، فقد ارتفع عدد المرضى بشكل خطير في الأسبوع الماضي بنسبة 31% يومياً ، وهو ما يعني ما بين 80 و90 مريضاً إضافياً كل يوم. وتتجاوز معدلات الإصابة ، ولا سيما في باريس وفال – دي – مارن وسين – سانت – دينيس ، بنسبة 300 حالات إيجابية لكل 100000 حالة.
ولا تزال باريس ومنطقتها تحت “المراقبة المعززة” ، أي لا يزال تهديد الحظر يلوح في الأفق. أبلغت وزارة الصحة وكالة الأنباء الفرنسية بأنه سيعاد تقييم الحالة يوم الأربعاء 10 آذار/مارس في مجلس الدفاع ، . وأكدت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو يوم الاثنين في فرنسا – إنتركونتيننتال باعتراضها ضد الحظر ، الذي تعتبره “صعبا و شاقا , بالإحرى غير إنساني”. وعلى الجانب الإقليمي ، يريد فاليري بيكريس بصفة خاصة “تجنب إعادة الحظر بالكامل”.

الإلغاء ليس كافى
وحذر البروفيسور جيلالي أنان ,رئيس قسم الإنعاش في مستشفى بونتكاري دي غارشيز, على قناة أوروبا 1: “إن عملية الإلغاء التي تحدث تعطينا بعض الهواء ، ولكن إذا استمر عدد المرضى في الازدياد ، فإن هذا الاحتياطي الإضافي لن يكون كافيا”. .

وفقا له ، ربما سيكون لدينا إعادة الحظر ، حتى لو لم يكن لدى الحكومة أي رغبة فى القيام بهذا الإجراء الجذري مرة أخرى. وينبغي اتخاذ خطوات الآن لتخفيف حدة التوتر في غضون 10 أيام تقريبا “.
كما حذر أكسل خان ,عالم الوراثة ورئيس رابطة مكافحة السرطان BFMTV يوم الثلاثاء بأن
. “المدير العام للصحة مخطئ بلا شك” .
أولاً ، لأنه “قد يتحدث عن أخبار شائعة غير موثوقة” خلال إعلانات رئيس الوزراء جان كاستكس يوم الخميس ، و أثناء الإحاطة الصحفية الأسبوعية عن الحالة الصحية في فرنسا. ولكن قبل كل شيء لأنه يطرح معايير مزدوجة في الأراضي”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights