أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / يد الإرهاب الغاشمة تنل من علي أميني.

يد الإرهاب الغاشمة تنل من علي أميني.

  • ترجمة : أيه نبيل الغمريني .

 

قائد اسلامى كبير من أعلام جمهورية الكونغو الديمقراطية لقي مصرعه اثناء تادية الصلاة في المسجد الكبير بمدينة بينى.

أوضح ناشط في حقوق الانسان ان أحد الأشخاص المسلحين قام بإطلاق الرصاص علي الشيخ على أميني اثناء صلاة المغرب يوم السبت الماضي ثم فر هاربا.

صرحت وكالة “رويترز ” للأخبار أن هذا القائد كان دائما رافضا لسياسة (لأعمال) الجماعات الإسلامية المسلحة في المنظقة.

الأوضاع الأمنية في الكونغو الديمقراطية الشرقية تعاني من تأثير الجماعات الإرهابية المسلحة بما في ذلك الهجمات التى ينفذها تنظيم داعش الإرهابي.

تمارس (تدير) الكثير من الجماعات الإرهابية المسلحة عماليتها (نشاطها) في المنطقة نتيجة للصراعات التى اجتاحات المنطقة (الدولة) منذ التسعينات.

أدى مصرع هذا القائد في هذا الوقت من الشهر الكريم الى حالة من الصدمة الكبيرة لمدينة بينى، هذة المدينة التى يقترب عدد سكانها من ٢٠٠,٠٠٠ نسمة.

حيث صرح “ستوارت موهيندو” وهو ناشط حقوقي (سياسي) في مدينة بينى أن هذا الحدث هو الأول من نوعة (هو الأول فى حدوثة) في هذة المدينة واضاف ” موهيندو” لل BBC ان ماحدث اثناء صلاة المغرب والرصاص الذى أطلق داخل المسجد واصاب الشيخ علي أميني علي يد احد الإرهابيين الذى فر هاربا من مكان الحادثة مع شاريكة الذى كان فى انتظارة على دراجة نارية.

بينما لاتزال الجهة المنفذة (التى شنت) الهجوم مجهولة وغير معروفة.

قال مراسل BBC أن اعمال العنف والفوضي الكبيرة في المنطقة تنفذها جماعة المتمردين الإسلامية.

وهناك إدعاء بوجود علاقة تجمع بين تنظيم داعش وجماعة القوات المتحالفة في شتى الهجمات الإرهابية (حيث أدعي ان داعش هى المنفذة لهجمات جماعة القوات المتحالفة) والا الأن نوعية العلاقة التى تجمع التنظيم والجماعة مجهولة.

جماعة القوات المتحالفة التى قد أسست منذ اكثر من ٢٠ عاما فى دولة اوغندا لكى تواجهة التميز العنصري ضد المسلمين ثم بعد ذلك انتقلت الي مقرها الجديد في شرق الكونغو بعد طردها من مراكزها ( قواعدها) على يد الجيش الأوغندى.

ذادت هجمات هذة الجماعة تجاة المواطنين خاصة منذ ان بدات الكونغو الديمقراطية حربها ضد هذة الجماعة في اكتوبر عام ٢٠١٩، مما أسفر عن مقتل اكثر من ٢٠٠ شخص على يد جماعة القوات المتحالفة في يناير الماضي.

شاهد أيضاً

ارتفع عدد القتلى ليصل الى ٥٦ قتيلا جراء الهجمات الاسرائيلية علي غزة.

ترجمة : زينب حسن امام تزايدت اعداد الفلسطنيين الذين فقدوا ارواحهم جراء الهجمات التى شنتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *