الرئيسية / رياضة / الرئيس التنفيذي لألعاب طوكيو 2020 ، إلغاء الألعاب الأولمبية في اللحظة الأخيرة وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19.

الرئيس التنفيذي لألعاب طوكيو 2020 ، إلغاء الألعاب الأولمبية في اللحظة الأخيرة وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19.

ترجمة – مارينا بخيت

لا يستبعد توشيرو موتو ، الرئيس التنفيذي لألعاب طوكيو 2020 ، إلغاء الألعاب الأولمبية في اللحظة الأخيرة وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19.

أبلغت طوكيو عن 1387 حالة إصابة جديدة بـ Covid-19 يوم الثلاثاء ، وهي ثاني أعلى زيادة يومية في المدينة للحالات الجديدة منذ 21 يناير ، وفقًا لموقع حكومة العاصمة طوكيو.
ومع بدء وصول الرياضيين قبل حفل الافتتاح يوم الجمعة ، تجاوز عدد الحالات المرتبطة بالألعاب في اليابان الآن 70 حالة ، وفقًا للمنظمين.
وقال موتو خلال مؤتمر صحفي عقد في طوكيو يوم الثلاثاء “لا يمكننا التنبؤ بالشكل الذي سيبدو عليه الوباء في المستقبل. وفيما يتعلق بما يجب القيام به في حالة حدوث أي زيادة في الحالات الإيجابية ، سنناقش وفقًا لذلك إذا حدث ذلك”. .
“خلال المحادثات الخماسية الأخيرة ، تم التأكيد بوضوح على أننا سنواصل مراقبة وضع الفيروس التاجي ، وسيتم عقد حديث خماسي إذا لزم الأمر.”
الأطراف الخمسة هي اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) ، واللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020 ، وحكومة اليابان ، وحكومة مدينة طوكيو ، واللجنة البارالمبية الدولية.
وأضاف موتو: “في هذه المرحلة ، قد يزداد وضع فيروس كورونا سوءًا أو يتحسن ، لذلك سنفكر فيما يجب القيام به عندما ينشأ الوضع بالفعل”. تخضع العاصمة حاليًا لحالة طوارئ خاصة بفيروس كورونا ، والتي من المقرر أن تنتهي في أغسطس. 22 ، وأعلن المنظمون هذا الشهر أن ملاعب طوكيو لن يكون بها متفرجون نتيجة لذلك.
قبل ثلاثة أيام فقط من بدء العرض الرياضي ، قال خبير الصحة العامة في طوكيو الدكتور كينجي شيبويا إن نظام الفقاعات الأولمبية “محطم نوعًا ما”.
وقال شيبويا في مقابلة مع رويترز يوم الثلاثاء “الزوار والرياضيون والصحفيون والمندوبون بالطبع من المفترض أن يكونوا داخل الفقاعة لكنها لا تعمل بشكل جيد.”
“من الواضح أن نظام الفقاعات معطل نوعًا ما ، لذلك يبدو أن هناك نوعًا من التفاعل بين الضيوف والزوار وكذلك السكان المحليين.”
ولم ترد اللجنة الأولمبية الدولية ولا منظمي طوكيو 2020 على الفور على طلب CNN للتعليق.
ستستضيف طوكيو 2020 حوالي 11000 رياضي – يمثلون أكثر من 200 دولة – وسيقيمون في 21 مبنى سكني.
ومع ذلك ، لن يكون كل هؤلاء الرياضيين في طوكيو طوال مدة الألعاب. يقول المنظمون إنه من المتوقع أن يصل الرياضيون إلى القرية الأولمبية قبل خمسة أيام من منافساتهم ، ويغادرون بعد يومين كحد أقصى.

شاهد أيضاً

مصر تفوز علي استراليا 2-0 وتتأهل لمواجهة البرازيل بدور ال16 للأولمبياد

حقق منتخب مصر الأوليمبي بقيادة شوقي غريب مفاجأة بالتأهل لدور الـ8 لاوليمبياد طوكيو 2020 بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *