محافظات

شارع سيدي العارف بالجزيرة في جرجا يغرق في مياه المجاري والصرف الصحي للأهالي ” اعملوا اللي تعملوه “


بقلم /ضياء الدين اليماني

غرق شارع سيدي العارف بالجزيرة في جرجا بمياه المجاري ؛ الحشرات والرائحة الكريهة ملأت أجواء الشارع ؛ المارة تأذوا من قبح المنظر وسوء الرائحة ؛ وأصبح المرور عقاباً يومياً مفروضا على سكان الشارع .

تواصلنا مع أحد السكان وهو المهندس أحمد رشوان أبو زيد الذي قال ” قمت بعمل بلاغ على رقم الخط الساخن لشركة مياه الصرف الصحي منذ أربعة أيام فكان ردهم ” هنبعت الناس تشوف المشكلة ” ولما طلبت التعجل لأن الشارع حالته سيئة كان ردهم ” هتاخد دورك في البلاغات ” وأصناف أبو زيد قائلاً انتظرنا أربعة أيام حضور العمال وفي كل يوم نعيد الاتصال بالشركة والرد واحد ” تخلص البلاغات وهنيجي لحضرتك ” يعني أربعة أيام في هذه المعاناة مع أن الشركة لا تتوانى في تحصيل الفواتير ولا يحق لأحد أن يطالبها بالانتظار ؛ وبعد مرور أربعة أيام حضر العمال صباح اليوم إلى الظهر وتركوا الحال على ما هو عليه وانصرفوا ولم يتموا عملهم .

يكمل المهندس أبو زيد حديثه ويقول : اتصلت بهم مرة أخرى على الخط الساخن فإذا بهم يغلقوا الهاتف في وجههي قبل سماعي ولما قلت لهم هشتكيكم قالوا ” اعملوا اللي تعملوه ”
انتهى كلام المواطن …السؤال الآن لماذا لا يحصل المواطنون على حقوقهم إلا بعد معاناة وتعب وشكاوى ؟! لماذا يجبر الناس على انتظار الخدمات في حين لا يمهلون في دفع أجرها ؟! لماذا يكتب على سكان هذا الشارع أربعة أيام وأكثر من المعاناة من الحشرات والرائحة الكريهة وصعوبة المرور وقبح المنظر ؟! .
كلها أسئلة تحتاج لإجابة على ألا تكون الإجابة ” انتظر دورك “

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights