أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / أقلام حائرة / نتيجة الثانوية العامة : وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي يكشف عن مصير الطلاب الذين يشطبوا علي اجابتهم في البابل شيت

نتيجة الثانوية العامة : وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي يكشف عن مصير الطلاب الذين يشطبوا علي اجابتهم في البابل شيت

كتبت : منة الله تامر احمد

هناك الكثير من التساؤلات والاستفسارات من اولياء الامور حول مصير الطالب الذي لم يحدد اجابة واحدة قي البابل شيت وكيف سيتم التعامل مع ذلك الموقف اثناء التصحيح اما سيحصل الطالب في ذلك الحالة علي صفر في ذلك السؤال .

ولكن تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في ذلك الصدد” ان الطالب الذي اختار اكتر من اجابة ووضع علامات “اكس” علي الاجابات الاخري سيتم محاسبته علي الاجابة الاولي وتجاهل الاجابات التي عليها علامة ” اكس ” “.

واضاف الدكتور طارق شوقي مكملاً” ان الطالب لو قام بوضع علامة اكس علي اكتر اجابتين او تلات اجابات وظلل دائرة واحدة فقط فلا قلق من هذة الحالة وانه سيتم تصحيح السؤال ومنحه الدرجة الكاملة اذا كانت الاجابة صحيحة .

كما اوضح ان اجهزة الماسح الضوئي لم تقرا غير الدوائر المظللة فقط وتم التأكد من ذلك اكثر من مرة وان كل طالب حصل علي حقه ووعدا ان النتيجة ستثبت لكل طالب ان نسبة الخطأ في التصحيح شبه منعدمة .

وتم الانتهاء من تجهيز نتيجة الثانوية العامة والمنتظر فقط هو اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي كما تم الانتهاء ايضا من ترتيب اوائل الثانوية العامة الشعبتين العلمي علوم ورياضة والادبية .

اما عن توقعات حول نتيجة الثانوية العامة فهناك توقعات عن انخفاض الحدود الدنيا للقبول في كل الجامعات وذلك لاختلاف هذا العام عن باقي الاعوام الاخري وان الغرض من ذلك النظام هو الاستفادة من الاسئلة ومعرفة كيفية الاجابة عليه وفهمها وليس الدرجات فقط فالحاصلون علي مجموع ٩٠٪ او اكتر سيتاح لهم فرصة الدخول لكليات القمة من اوسع ابوابها .

شاهد أيضاً

هل سمعت عن ظاهرة ” اخطف اخطف اخطف ” ؟

كتبت : منة الله تامر احمد ” المصايب مش سايبنا في حالنا ” منذ الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *