أخبار

الرئيس الأمريكي جو بايدن يدعو حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو إلى الاستقالة بعد إتهامة بالتحرش.

ترجمة – ميرنا ماهر بنيامين

أظهر تقرير تحقيق أن أندرو كومو قد تحرش بالنساء. المدعي العام المسؤول يتحدث عن “صورة مقلقة”. يتدخل الرئيس الأمريكي جو بايدن.
بعد مزاعم مفصلة بالتحرش الجنسي بالعديد من النساء ، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو إلى الاستقالة. قال الديموقراطي بايدن يوم الثلاثاء في البيت الأبيض الذي ينتمي إليه صديقه في حزبه في نيويورك: “أعتقد أنه يجب أن يستقيل”.
كما أعلن رئيس مجلس النواب بالولاية الأمريكية عن إجراءات عزل سريعة. قال الديموقراطي كارل هيستي يوم الثلاثاء بعد لقاء مع زملائه “لقد أصبح واضحا لي أن الحاكم فقد ثقة الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب وأنه لم يعد بإمكانه البقاء في منصبه”.
مناخ الخوف”
في وقت سابق يوم الثلاثاء ، توصل تحقيق أجرته المدعية العامة لنيويورك ، ليتيتيا جيمس ، إلى استنتاج مفاده أن كومو تحرش بالعديد من النساء. من بين أمور أخرى ، كان هناك لمسات غير مرغوب فيها وقبلات وعناق وتعليقات غير لائقة. بالإضافة إلى ذلك ، خلق كومو “جو عمل معاديًا” و “مناخًا من الخوف” للنساء.
“نلاحظ أن الحاكم قد تحرش جنسيًا بعدد من الموظفين السابقين والحاليين في الولاية ، بما في ذلك لمسهم عن غير قصد ، وإبداء تعليقات مسيئة موحية جنسيًا خلقت جو عمل معادٍ للمرأة” ، كما جاء في 168 صفحة. نقل.
وقال جيمس في مؤتمر صحفي إنه فيما يتعلق بالتحقيق ، تم التحدث إلى 179 شاهدًا وشوهد حوالي 7400 قطعة من الأدلة. نتج عن ذلك “صورة مزعجة للغاية ولكنها واضحة” عن “نمط سلوك مزعج” من جانب الحاكم. تأتي هذه المزاعم بشكل رئيسي من إحدى عشرة امرأة. قال جيمس: “أنا أؤمن بهؤلاء النساء وأشكرهن على شجاعتهن”.
قال المدعي العام إن عملك قد اكتمل بهذا الشكل. “التقرير يتحدث عن نفسه”. لقد كان تحقيقًا مدنيًا لن يؤديا تلقائيًا إلى عواقب جنائية – حتى لو كانت تنشأ بشكل منفصل على أساس الأدلة المنشورة. “الخطوات المقبلة مع المحافظ والبرلمان والجمهور”.

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights