أخبار

ايطاليا .. ماهو الممر الأخضر ؟ من أين ومتى سيكون الدخول إلزاميًا بالممر الأخضر؟

ترجمة – الاء محمد احمد
من المقرر أن يدخل تصريح “الممر الأخضر” الصحي والمثير للجدل حيز التنفيذ رسميا في إيطاليا في السادس من أغسطس-آب. التصريح الجديد والذي سيفرض قيودا على الأشخاص غير المطعمين لا زال يقسم البلاد، لأن إثبات التطعيم شرط رئيسي للحصول على تصريح الدخول، الذي سيسمح للأشخاص بدخول المطاعم والأماكن الأخرى
رغم أن استطلاعات الرأي الأخيرة أشارت إلى أن معظم الإيطاليين يدعمون هذه الإجراءات، إلا أن موجة الاحتجاجات زالت تجتاح البلاد. ويعتقد أولئك الذين يؤيدون اعتماد “الممر الأخضر” الصحي أن الأمر سوف يساهم في دفع المترددين إلى تناول جرعات اللقاح.

وفي الوقت الذي تشهد فيه الجبهة المناهضة للتطعيم تناميا من خلال التخطيط للمزيد من التجمعات في الأيام المقبلة، في العاصمة روما يستعد المعارضون من جهة وأصحاب الأعمال من جهة أخرى للقيام بكل ما يلزم للعودة إلى الوضع الطبيعي. وحسب موفدة يورونيوز فإنّ “”معظم الأشخاص الذين تحدثنا إليهم هنا في روما يؤيدون البطاقة الصحية ولا يبدو أنهم منزعجون من استخدامها للذهاب إلى المطاعم أو صالات الألعاب الرياضية أو الأماكن الثقافية. إنهم يرون أنها الطريقة الوحيدة لتشجيع الأشخاص المترددين على تلقي اللقاح”.

وعلى ما يبدو فإن السلطات الإيطالية سجلت زيادة في نسبة الحجوزات على مستوى مراكز التطعيم بنسبة 200 في المائة منذ الخميس الماضي بعيد الإعلان عن قرار إدخال بطاقة “الممر الصحي” الجديدة حيّز التنفيذ. أحد المواطنين قال: “أعتقد أن الممر الأخضر سيكون مفيدا لإقناع المترددين بالتطعيم والاستمرار في القيام بالأمور التي يقومون بها عادة، وهي أمور لم تعد ممكنة بدون تصريح الصحة”

من أين ومتى سيكون الدخول إلزاميًا بالممر الأخضر؟
سيتم استخدام تمريرة من 6 أغسطس إلى أكثر من 12S في المنطقة البيضاء من أجل الوصول إلى الأحداث الرياضية ، المعارض ، المؤتمرات ، المتاحف، الملاهي ومدن الملاهي والمنتجعات، وقاعات بنغو والكازينوهات والمسارح ، دور السينما والحفلات الموسيقية والمسابقات العامة . ولكن أيضًا الجلوس على طاولات داخلية في الحانات والمطاعم (لن يكون من الضروري تناول الطعام في المنضدة أو حتى في الهواء الطلق). وفي حمامات السباحة ، وصالات رياضية ، الفرق الرياضية 
هل سيكون الممر الأخضر صالحًا بجرعة واحدة أو جرعتين؟

سيكون الممر الأخضر للوصول إلى المطاعم والمسارح ودور السينما وحمامات السباحة والأنشطة والفعاليات الأخرى المذكورة أعلاه سارية لأولئك الذين قاموا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح .

ما هي الحالات الأخرى التي يتم فيها إصدار الجواز الأخضر؟

يتم إصدار الشهادة الخضراء ليس فقط للشخص الذي تم تطعيمه ضد Covid ولكن أيضًا لأولئك الذين حصلوا على نتيجة سلبية في الاختبار الجزيئي / المستضد أو تم شفاؤهم من Covid. مدة الشهادة الخضراء في حالة الشفاء ستة أشهر من تاريخ الشفاء من كوفيد. في حالة وجود مسحة سلبية ، تكون الشهادة صالحة لمدة ثمانية وأربعين ساعة من تنفيذ الاختبار. يستمر الممر الأخضر تسعة أشهر بعد الانتهاء من دورة التطعيم بالجرعة الثانية.

من يتحكم في الممر الأخضر؟ هل هناك أي غرامات؟

هم مالكو أو مديرو الخدمات والأنشطة التي تم تقديم التزام الممر الأخضر من أجلها للتحقق من امتلاك الشهادة المناسبة. في حالة الانتهاك ، يمكن رفع غرامة تتراوح بين 400 و 1000 يورو لكل من المشغل والمستخدم ، مع خصم 30 ٪ إذا تم الدفع في غضون 5 أيام. إذا تكررت المخالفة ثلاث مرات في ثلاثة أيام مختلفة ، فقد يتم إغلاق النشاط التجاري لمدة تتراوح من يوم إلى 10 أيام .

كيف يمكنني تنزيل الجرين باس؟

يتم إنشاء الشهادة الخضراء للتطعيم COVID-19 تلقائيًا بواسطة National Platform-DGC أيضًا في نفس وقت الإدارة وهي صالحة من اليوم الخامس عشر بعد اللقاح حتى تاريخ الجرعة الثانية. يتم إصدار الشهادة “النهائية” بعد الجرعة الثانية خلال 24/48 ساعة من الإعطاء الثاني وهي صالحة لمدة 9 أشهر. تقوم المنصة الوطنية ، بعد إنشاء الممر الأخضر ، بإرسال كود المصادقة لتنزيله على عناوين البريد الإلكتروني الشخصية أو عبر رسالة نصية ، بشرط أن يتم إجراء التطعيم أو المسحة أو عند الحصول على شهادة …

 في أي الأماكن العامة ليس الممر الأخضر ضروريًا؟

لا تحتاج إلى إظهار أي مستند في المحلات التجارية والصيدليات ومحلات السوبر ماركت ولكن أيضًا في الحانات والمطاعم الخارجية ، حيث يمكنك تناول الغداء أو العشاء بحرية ، مع مراعاة عداد المسافة على الطاولة. لا يمر حتى في حمامات السباحة الخارجية

من لديه الممر الأخضر يجب عليه الحجر الصحي؟

يمكن تقليل مدة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا ، في حالة الاتصال المباشر مع شخص مصاب بفيروس كوفيد ، لمن لديهم بطاقة خضراء ، ولكن في الوقت الحالي ، هذه فرضية ولم يتم تحديد مقدار تخفيضها بعد. .

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights