أخبار

تحول السكة الحديد بأرض الجمعية بإمبابة لمنطقة بيع وشراء

تقرير : منة الله تامر احمد
” حصريا لشبكة الاخبار العربية ”

تعد منطقة امبابة دولة داخل الدولة التي نعيش بها فهي يتكدس بها الكثير من المناطق التي قد تكون عشوائية ومغمورة والبعض الاخر مناطق يغمرها السكان وذائعة الصيت لدي سكانها وغير سكانها كمنطقة ارض الجمعية .

تعد منطقة ارض الجمعية احد المناطق المشهورة في امبابة ولكن بها منطقة سكة حديدية وتحولت الي منطقة بيع وشراء ، ففي النهار توجد حركة بيع وشراء للخصروات المختلفة والاسماك اما ليلا يكون لبيع الملابس وادوات التجميل .

وعند اخذ وسماع اراء الأهالي حول تلك المنطقة تعددت الاراء لتنقسم الي تلات فئات : فئة الاولي وهم الباعة ، الفئة الثانية فهم كبار السن من سكان المنطقة اما عن الفئة الثالثة فهم صغار السن من السكان .

كان راي الباعة المتواجدون في تلك المنطقة انهم لايريدون التغيير خوفا ان يتأثر عمله بذلك التغيير حيث قالت احدي البائعات عند سؤالها عن حال منطقة السكة الحديدية وكيف وصل بها الحال لذلك وكان رد هذة السيدة ان هذة المنطقة تم تجديدها من قبل عن طريق تغيير القضبان الحديدية لان القطار ياتي محملا بالقمح الذي يطحن في المطحن الموجود بالداخل واما عن القمامة الملقاة وتلك المنظر قالت انه يتم ازالها بين حين واخر .

اختلفت الاراء بين الباعة وبين كبار السن من الاهالي حيث قال احد الاهالي ان تلك السكك الحديدية لا فائدة من وجودها غير انها تعرقل حركة السير و ربما يسقط احد متأثرا بجروح . اما عن مقترحاتهم فكانت هي ازالة تلك القضبان الحديدية و ازالة القمامة ورصف الشارع بأكمله لتكون منطقة بيع وشراء فقط .

اتفقت اراء كبار السن مع صغار السن من الاهالي حول ازالة تلك القضبان و ازالة القمامة لكن اختلفت الاقتراحات حيث اقتراح صغار السن من السكان استغلال تلك المساحة الهائلة وتخصيص جزء منها لاقامة الالعاب الترفيهيه للاطفال وباقي المساحة تقسم بين بيع وشراء احتياجات السكان وبين احتياجات صغار السن من الملابس وادوات التجميل وغيرها . سننتظر ما سيحدث من تغيير في تلك المنطقة وهل سيتغير شئ ام هي ليست سوي احلام واماني من اهالي ارض الجمعية الكرام ؟

ِِAKmal ELnashar

صحفي وكاتب مصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights